Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
محمد صديق: سنتبنى جمعية للاستشاريين للدفاع عن حقوقهم
جدة: منتدى لتطوير صناعة الاستشارات برعاية أمير مكة

جدة - راشد الزهراني

تسلمت اللجنة المنظمة لمنتدى جدة الاستشاري الأول للأعمال الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو المقبل المادة التدريبية للشركات التي ستشارك في ورش العمل التي تقام على هامش المنتدى بغرفة جدة.

وأكد رئيس المنتدى المستشار الإداري محمد مصطفى بن صديق أن عدداً من الشركات الوطنية الكبرى والمكاتب الاستشارية السعودية أبدت استعدادها لاستثمار الحدث الكبير الذي يهدف إلى تطوير صناعة الاستشارات في المملكة من خلال المشاركة في ورش العمل التي ستركز على مهارات جديدة لتطوير خدمات الاستشارات.

وقال: (كان العاشر من مايو الجاري آخر موعد لاستلام المواد التدريبية التي سيتم اعتماد مشاركتها في ورش العمل المجانية التي تتزامن مع وقت عرض أوراق العمل لفعاليات المنتدى حيث ستكون مدة ورشة العمل الواحدة ساعتين فقط بمعدل 2 - 3 ورش عمل في اليوم الواحد).

وأشار إلى أن ورش العمل المستهدفة تركز على المهارات العالمية المطلوبة لصناعة الاستشارات وكيفية تقييم العمل الاستشاري، وتجيب عن أسئلة هامة منها: لماذا الحاجة إلى خدمات المستشار؟ وكيف تختار مستشارك ؟ وما هي الأسئلة التي تطرحها عليه؟

وكشف صديق أن المنتدى الاستشاري الذي يقام تحت عنوان (الصناعة الاستشارية في عصر الاقتصاديات الحديثة) سيتبنى فكرة إقامة اتحاد أو هيئة تجمع الاستشاريين السعوديين وتدافع عن حقوقهم، وقال: (الفكرة ليست وليدة اليوم، بل طرحت في اجتماع اللجنة الاستشارية بغرفة جدة قبل 22 عاما، وبالتحديد في اجتماع عقد برئاسة عبد الله إسماعيل أمين الغرفة وقتها في أكتوبر 1986م حيث طرحنا ضرورة إنشاء اتحاد للاستشاريين الإداريين والماليين والاقتصاديين في مدينة جدة يكون نواه لجمعية الاستشاريين الإداريين في المملكة).

وشدد صديق على أن المنتدى سيحمل بعداً سعوديا خليجيا وعالميا بمشاركة 24 خبيرا بينهم 18 متحدثا و6 رؤساء جلسات من داخل المملكة ومنطقة الخليج، إضافة إلى خبراء ومختصين عالميين في مجال الاستشارات، حيث يستعرض 3 من أبرز الشخصيات تجربتهم وخبرتهم في كل جلسة، إضافة إلى أن أوراق العمل ستعرض تجارب محلية وعالمية.

من جانبه.. كشف المستشار الاقتصادي حمزة بكر عون رئيس اللجنة المنظمة أن عدد المشاركين في المنتدى ارتفع إلى 500 شخص أكدوا حضورهم الفعاليات سواء من خلال المكاتب الاستشارية أو المهتمين بالاستشارات الاقتصادية، في ظل تواجد عدد من مؤسسات القطاع الحكومي والغرف التجارية، والشركات المساهمة العامة، والشركات الوطنية والأجنبية التي تعمل في حقل التأمين وشركات التمويل والاستثمار والبنوك الوطنية والخليجية والدولية، إضافة إلى أصحاب الأعمال وأصحاب المكاتب الاستشارية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وسيصاحب فعاليات المنتدى معرض تشارك فيه المكاتب والشركات الاستثمارية والرعاة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد