Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
تقام في لندن ويشاهدها مليار شخص حول العالم
(زين) ترعى احتفالية تكريم الزعيم الإفريقي مانديلا

الجزيرة - الرياض

أعلنت مجموعة (زين) الشركة الرائدة لخدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وإفريقيا عن رعايتها للاحتفالية العالمية التي ستقام للزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وذلك بمناسبة ميلاده التسعين، وهي الاحتفالية التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في 27 يونيو المقبل.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن هذا الحفل سيكون احتفالاً عالمياً ضخماً بكل المقاييس؛ وذلك لمكانة الشخصية المكرمة، وكذلك لمستوى الحضور السياسي والاقتصادي العالمي، مبينة أن الحفل سوف يشهد جمع أموال وتبرعات لإنفاقها على الأعمال والمشروعات الخيرية التي يتولاها مانديلا.

وأوضحت المجموعة أن هذه الاحتفالية ستتيح الفرصة لعدد كبير من الشخصيات العالمية البارزة، إضافة إلى جمهور الحضور لأن يعبروا عن تقديرهم وإجلالهم لزعيم عالمي محبوب وحائز على جائزة نوبل للسلام - الزعيم مانديلا -، وذلك بمناسبة بلوغه سن التسعين في وقت لاحق من العام الجاري.

وكشفت مجموعة زين أن الزعيم الإفريقي مانديلا سيصل إلى العاصمة لندن في شهر يونيو المقبل ليشارك في سلسلة من الفعاليات والأنشطة المخصصة للاحتفاء بذكرى مولده، وذلك في مناسبة نادرة له.

وفي تعليقه على هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور سعد البراك: (إننا نشعر بالفخر بالمشاركة في ذلك الحدث العالمي الذي سيقام تكريماً للزعيم الإفريقي الكبير نيلسون مانديلا؛ إذ إن العالم بأسره يعرف جيداً التضحيات التي قدمها من أجل شعبه وشعوب القارة الإفريقية)، مشيراً إلى أن رعاية زين لهذه الاحتفالية تأتي منسجمة مع طموحاتها العالمية ومع فلسفة مسؤوليتها الاجتماعية من خلال مشاركتها في جمع تبرعات لصالح (مؤسسة مانديلا).

وأشار البراك إلى أن مجموعة زين - من خلال هذه الاحتفالية الكبيرة - ستتيح الفرصة للكثيرين في قارة إفريقيا لأن يشاركوا في هذا الحدث، وذلك من خلال استخدام شبكات الاتصالات المتنقلة التابعة للمجموعة في القارة السمراء؛ كي يبعثوا رسائل نصية قصيرة يعبرون فيها عن تمنياتهم لنيلسون مانديلا بعيد ميلاد سعيد، وكذلك ستمنحهم الفرصة للمساهمة في جمع التبرعات التي ستأتي لصالح مؤسسة نيلسون مانديلا لإنفاقها على أعمال خيرية، وعلاوة على ذلك فإن مجموعة (زين) تقوم حالياً بعمل الترتيبات اللازمة لإتاحة الفرصة لشعوب إفريقيا كي تشاهد ذلك الحفل عبر شاشات التلفزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد