Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
حجم التبادل التجاري تجاوز 6 مليارات يورو
لقاء سعودي فرنسي لبحث فرص الاستثمارات بين البلدين

جدة - راشد الزهراني

عرض وفد فرنسي تجاري زار غرفة جدة أمس فرصا استثمارية كبرى أمام رجال الأعمال السعوديين في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وأكد السيناتور فيليب ماريني إن الفرصة مؤاتية للمستثمرين السعوديين الباحثين عن استثمارات مربحة خارج الوطن العربي لضخ أموالهم في عدد من القطاعات المناسبة للاستثمار في باريس والتي تتميز بأنها استثمارات آمنة وذات مردود مالي جيد.

وأوضح أن السوق العقاري الفرنسي يتميز بالمنافسة العالية وتعد أسعاره في باريس أرخص 60% من عقارات لندن مما يمكن المستثمرين من الحصول على أسعار أقل تحقق لهم عوائد مالية مجزية.

لافتا إلى أن سوق المال هو الآخر يعد نقطة جذب مهمة للمستثمرين الأجانب بعد القطاع العقاري مبينا أن أكبر سوق لإدارة الأموال والثروات يحتوي الخبيرين في هذا المجال يوجد في باريس.

وأشار ماريني أن نحو 20 شركة فرنسية تشمل المجموعات الكبرى المختصة في قطاعات الإنشاءات تواجدت في مدينة جدة العام الماضي لاستعراض خبراتها في هذا المجال من خلال ورش عمل.. مبينا أن هذه الشركات زارت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وأنها مهتمة بالاستثمار في البنية التحتية من شبكات المياه والأمن والطرق والإنشاءات.

وكان الوفد الذي ضم الوفد السيناتور الفرنسي فيليب ماريني وسفير فرنسا لدى المملكة برتوان بيزانسونو التقى خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح بن علي التركي ونائب رئيس المجلس مازن بترجي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الأعمال .

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة جدة خلال اللقاء بالعلاقات الاقتصادية المتميزة مع فرنسا التي لها حضورها الاقتصادي في كافة الدول آملا أن يلعب أصحاب الأعمال في تطوير هذه العلاقات الاقتصادية والتجارية للارتقاء بخدمة الوطن اقتصاديا.

وكشف أن حجم التبادل الثنائي بين البلدين وصل إلى نحو 6 مليارات يورو سنوياً ففي عام 2006، إذ بلغت قيمة الصادرات إلى السعودية نحو 1.8 مليار يورو ونسبة الاستيراد 4.25 مليار يورو 98 % منها نفط خام ومشتقاته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد