Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
خلال لقائه رجال الأعمال بغرفة حائل
السفير المكسيكي: نسعى لمضاعفة معدل التبادل التجاري مع المملكة

حائل - عبدالعزيز العيادة

أكد سفير المكسيك لدى المملكة أن هناك توجه قوي لدى حكومة بلاده لاستعادة العلاقة التجارية المتميزة مع المملكة وإعادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لوضعه الطبيعي بعد الانعكاسات السالبة لأحداث الحادي من سبتمبر.

وأشار إلى أن مشاريع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل فرصة مواتية لدخول الشركات المكسيكية للسوق الاستثمار السعودي كما أن المعرض الدولي للمقاولين الذي سيعقد في حائل في نوفمبر القادم سيشهد مشاركة للشركات المكسيكية.

فيما كشف رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل خالد بن علي السيف عن ارتفاع معدل صادرات المملكة إلى المكسيك عن وارداتها بين عامي 2003 و2005م ثم حدوث عجز في الميزان التجاري في السنوات الأخيرة واقتصاره على استيراد المكسيك للنفط الخام والبولي اثلين علي الكثافة ومنخفض الكثافة وجلود البقر وألواح وصفائح اللدائن بينما تستورد المملكة من المكسيك السيارات الخاصة سعة 3000 سي سي ومواسير الحفر والحديد سمك 3 مم وسيارات الجيب مؤكدا أن المشاريع الاستثمارية بين البلدين حاليا تكاد تكون منعدمة وهناك مشرعان خدميان مشتركان ولاوجود للمشاريع الخدمية المستثمرة برأس مال مكسيكي.

جاء ذلك خلال زيارة السفير المكسيكي للغرفة التجارية الصناعية بحائل والتقاءه برجال الأعمال والذين طرحوا خلال اللقاء العديد من الأسئلة والتي تركزت على إشراك رجال الأعمال المكسيكيين في المشاريع الاقتصادية بالمنطقة.

وفي ختام اللقاء أعلن رئيس الغرفة التجارية بمنطقة حائل خالد السيف عن إمكانية قيام غرفة حائل بالتنسيق مع سفارة المكسيك لدى المملكة لترتيب زيارة وفد من رجال الأعمال بالمنطقة للمكسيك والالتقاء بنظرائهم دعما وتشجيعا للاستثمارات بين البلدين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد