Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
الخطوط السعودية: سما وناس تسببا في تراجع المبيعات الداخلية لوكالات السفر 1.3% خلال 2007

«الجزيرة» - واس

كشف مدير عام مبيعات الركاب بالإقليم الأوسط للخطوط العربية السعودية عبدالرحمن الفهد بأن العام الماضي شهد تراجعاً في المبيعات الداخلية لوكالات السفر والسياحة بنسبة 1.3% نتيجة دخول ناقلين جديدين هما سما وناس لسوق النقل الداخلي ونظمت الخطوط السعودية الأول حفلاً لتكريم وكالات السفر والسياحة التي حققت أعلى نسبة مبيعات في مدينة الرياض في العام الماضي 2007م والربع الأول من العام الجاري 2008م بحضور نائب مساعد المدير العام لخدمات الركاب والمبيعات للإقليم الأوسط عبدالله بن حمود العذل وعدد من مسئولي الشركة بالإقليم الأوسط، ومسئولي وكالات السفر والسياحة بالرياض.

وفي بداية الحفل الذي أقيم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض أوضح عبدالرحمن الفهد إن الخطوط السعودية شهدت خلال الأشهر الماضية إصدار أنظمة جديدة لحوافز المبيعات بأن أثرها في نتائج الربع الأول من العام الجاري.

وقدم عرضاً لنتائج مبيعات الوكالات للعام الماضي مشيراً إلى أن نسبة مبيعات هذه الوكالات من إجمالي مبيعات محطة الرياض بلغت 63%.

وقال إن مبيعات وكالات السفر والسياحة في العام الماضي ارتفعت بنسبة 4% مقارنة بالعام الذي سبقه، فيما زادت المبيعات الدولية للوكالات في العام الماضي بنسبة 7% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وفيما يتصل بالربع الأول من العام الجاري أوضح الفهد أن وكالات السفر والسياحة حققت زيادة في مبيعاتها في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالمبيعات الدولية للوكالات أبان الفهد أنها ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف أن الربع الأول شهد تراجعاً في المبيعات الداخلية لوكالات السفر والسياحة بلغت نسبته 0.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك بسبب اقتطاع الناقلين الجديدين حصة من مبيعات الخطوط الداخلية.

وفيما يتصل بالتذاكر الإلكترونية أوضح أن نسبة إصدار وكالات السفر والسياحة للتذاكر الإلكترونية للقطاعات الدولية بلغت 74%، مقابل 26% لإصدار التذاكر الورقية فيما بلغت للقطاعات الداخلية 78%، مقابل 22% لإصدار التذاكر الورقية.

بعد ذلك قدم نائب مساعد المدير العام لخدمات الركاب والمبيعات للإقليم الأوسط شهادات شكر لوكالات السفر التي حققت تميزاً في المبيعات في العام الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد