Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
ألمانيا تنتقد الدعم الأوروبي والأمريكي للصادرات الغذائية

هامبورج - (د.ب.أ)

انتقد الرئيس الألماني هورست كولر في تصريحات صحفية الدعم الذي تقدّمه أوروبا والولايات المتحدة لصادراتها الغذائية وذلك في ضوء تزايد أزمة نقص المواد الغذائية على مستوى العالم.

ودعا كولر في حديث لمجلة شتيرن الألمانية نشرته في موقعها الإلكتروني أمس أوروبا وأمريكا إلى إعادة النظر في الدعم الذي تقدّمه على صادراتها الزراعية في ظل تعرض الكثير من مناطق العالم لخطر المجاعات. ورأى الرئيس الألماني أن هذا الدعم الأمريكي والأوروبي يصعب الوضع الزراعي في الدول الفقيرة. يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إلغاء الدعم على الصادرات الزراعية بحلول عام 2013م.

كما أكد كولر أن استخدام مساحات واسعة من الأراضي لزراعة نباتات تستخدم في صناعة الوقود الحيوي (ينطوي على مخاطر بالنسبة للدول الفقيرة)، وقال: (لا يجوز أن يكون احتياجنا المبالغ فيه من الوقود سبباً في قضائنا على المزيد من الغابات وتخصيص مساحات زراعية واسعة لإنتاج نفس المحاصيل على مدى سنين). وحذَّر كولر من إعطاء الأولوية (للاستمتاع بقيادة السيارة على حساب إطعام الجوعى).

يشار إلى أن صناعة الوقود الحيوي تتعرّض لانتقادات واسعة في ألمانيا والكثير من دول العالم بسبب منافستها للمحاصيل الزراعية في ظل نقص الأغذية على مستوى العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد