Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
بوش يشيد بالحلف مع إسرائيل ضد (الإرهابيين والطغاة)

القدس - بلال أبو دقة

أشاد الرئيس الأمريكي جورج بوش بالتحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل في وجه (الإرهابيين والطغاة) لدى وصوله إمس إلى إسرائيل للمشاركة في احتفالات الذكرى الستين لإقامة الدولة العبرية.

وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء إيهود أولمرت وزوجته إليزا في طليعة المسؤولين الذين استقبلوا بوش لدى وصوله إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب.

وجرت مصافحة حارة بين بوش الذي ترافقه زوجته لورا وأولمرت عند اسفل سلم الطائرة. وسيسعى بوش خلال زيارته للدفع في اتجاه التوصل إلى اتفاق إسرائيلي فلسطيني ما زال يؤكد على امكان تحقيقه بالرغم من التشكيك المتزايد في ذلك قبل ثمانية اشهر من انتهاء ولايته. وتجري هذه الزيارة في ظل ظروف مقلقة حيث المفاوضات متعثرة ويواجه اولمرت شبهات بالفساد ويشهد لبنان المجاور وضعا من التوتر والمواجهات المسلحة.

وفي قطاع غزة، قتل اربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة من ناشطي حركة حماس في عمليات توغل وغارات جوية شنها الجيش الإسرائيلي، على ما أفادت مصادر طبية فلسطينية. وقال بوش في اعلان مقتضب ادلى به عند انتهاء مراسم استقباله لدى نزوله من الطائرة (نعتبر الأرض المقدسة مكاناً شديد الخصوصية والإسرائيليون اصدقاؤنا القريبون)، خاتماً كلمته بعبارة (شالوم).

وأشار إلى ماضي البلدين والتزامهما من أجل الديموقراطية و(تحالفهما المستديم ضد الإرهابيين والطغاة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد