Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
نيابة عن الأمير خالد الفيصل
الأمير مشعل بن ماجد يفتتح ملتقى مكافحة العدوى والصحة العامة بجدة

جدة - «الجزيرة»

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أول مؤتمر عالمي تحت عنوان (المؤتمر العالمي الثالث للمركز الخليجي لمكافحة العدوى والاجتماع السنوي الأول للجمعية السعودية للصحة العامة) تحت شعار (ملتقى مكافحة العدوى والصحة العامة) والذي تنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وذلك يوم السبت 19-5-1429هـ بفندق إنتركونتيننتال جدة، ويعتبر هذا الملتقى الطبي الثالث للمركز الخليجي لمكافحة العدوى، حيث عقد الأول والثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة... وسيناقش هذا المؤتمر العالمي الكثير من المواضيع الحيوية المهمة ذات العلاقة الوثيقة بمكافحة عدوى المستشفيات والصحة العامة.

ويشارك في هذا الملتقى الطبي العالمي 30 متحدثاً من الاستشاريين والمتخصصين في مجال مكافحة العدوى والأمراض المعدية من العديد من الهيئات الطبية المحلية والعالمية، من ضمنها مشاركة من المركز الأمريكي للأمراض المعدية، ومنظمة الصحة العالمية والجمعية العالمية للمضادات الحيوية والعلاج الكيميائي، والجمعية الأمريكية للأوبئة.. حيث يهدف المؤتمر إلى تبادل المعلومات والأبحاث الطبية العلمية الحديثة في مجال مكافحة العدوى وتطوير أداء العاملين في المجال الطبي.

ومن جهته أوضح معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن رعاية الأمير خالد الفيصل وتشريف الأمير مشعل بن ماجد لهذا الملتقى الطبي يعد نبراساً واضحاً على ما يوليه من عناية واهتمام للخدمات الصحية بالمنطقة.

وبيّن معاليه إلى أن الخدمات الصحية بالحرس الوطني جزء مكمل للخدمات الصحية بهذا الوطن وأن تبني الشؤون الصحية بالحرس الوطني لهذا المؤتمر يعكس مدى التطور الذي واكب الرعاية الصحية بهذه المنطقة والتي تشهد توسعاً كبيراً في الحجم والنوع، حيث ارتقت هذه الخدمات إلى الاهتمام بالجانب التدريبي والأكاديمي والتعليمي للرفع من مستوى الكوادر الطبية والصحية والوطنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد