Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
اختتام أعمال ملتقى القصيم التدريبي الثالث

بريدة - عبدالرحمن التويجري تصوير - سيد خالد

اختتمت أمس الأربعاء أعمال ملتقى القصيم التدريبي الثالث 2008م برعاية إعلامية حصرية من (الجزيرة).

وكان الختام تتويجًا لجهود تواصلت على مدى 5 أيام من الحوار الجاد والمتواصل بين مجموعة من الخبراء والمسؤولين للوقوف على العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق نتائج أفضل في مجال توطين الوظائف لأبناء المنطقة، والاستفادة من الخبرات التي يحملها الشباب السعودي، والحد من معدلات البطالة وتقليص الاستعانة بالعمالة الوافدة.

من جانبه تقدم الدكتور علي سليمان (الوطبان) بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو أمير القصيم وسمو نائبه على هذا الدعم الكبير على الثقة التي يوليها المسؤولون للبرنامج، وهي الثقة التي تدفع العاملين فيه للمزيد.

وكانت جلسات المؤتمر قد شهدت مشاركة نسائية فاعلة إلى جانب المشاركات الرجالية.. حيث تحدثت منسقة القبول والتسجيل في جامعة القصيم في لقاء تعريفي مع طالبات الثانوي عن آليات ومواعيد التسجيل والقبول في كليات الجامعة، ونظم الدراسة بها.

واستعرضت عميدة المعهد العالي التقني للبنات ببريدة، وعميدة الكلية الصحية للبنات ببريدة نظم الدراسة وطبيعة المناهج التي يتم تدريسها للفتيات، وأهم التخصصات المتوافرة، وفرص التوظيف المتوقعة للخريجات في سوق العمل.وأدارت اللقاء الأستاذة ريم بنت جامع عضو اللجنة الاستشارية النسائية لبرنامج الأمير فيصل بن بندر للتدريب وتوطين الوظائف، وحظيت تلك اللقاءات بتفاعل واضح من جانب الطالبات، كما شهد آخر أيام الملتقى زيارة نسائية مكثفة للمعرض وتفقد للجهات المشاركة فيه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد