Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
الجمعة القادم بجدة
حملة وطنية توعوية عن الفحص المبكر لسرطان الثدي

جدة - راشد الزهراني

بحضور أكثر من 300 طبيب وطبيبة وأخصائيين تنطلق يوم الجمعة القادم فعاليات الحملة الوطنية التوعوية حول أهمية الفحص المبكر للسيدات عن سرطان الثدي تحت عنوان (دقيقتان من وقتك.. أنقذت حياتي) في فندق الإنتركوتنتيال بمحافظة جدة.

وتهدف الحملة التي تنظمها الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة بالتعاون مع شركة روش العالمية للأدوية وكذلك تعزيز توعية أطباء النساء والولادة بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وتوجيه النساء إلى إجراء هذا الكشف بداية من سن العشرين عاماً.

وقال الأمين العام للجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة استشاري أمراض النساء والولادة والعقم الدكتور هشام عرب إن الحملة وضعت إستراتيجية تركز على حث النساء على إجراء فحص طبي سنوي للتأكد من عدم الإصابة بسرطان الثدي وأخذ اللازم في حالة اكتشافه.

ولفت الدكتور عرب إلى أن حفل تدشين الحملة سيحظى بحضور أطباء من مختلف المراكز والمستشفيات في محافظة جدة بالإضافة إلى أخصائيين من الدول العربية ودول العالم حيث تتناول البروفيسورة الألمانية ماريون كيشيل استشارية النساء والتوليد والباحثة العالمية في أمراض سرطان الثدي في ورقة عمل لها أهمية الكشف المبكر لهذا المرض وإلقاء الضوء على أحدث المستجدات في علاج السرطان في جميع مراحله.

وأكد الدكتور عرب أن الجمعية نسقت مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لاعتماد 3 ساعات من التعليم المستمر لتحفيز الأطباء للاستفادة من برنامج الحملة الوطنية لإجراء الفحص المبكر عن سرطان الثدي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد