Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
تنفيذ فرضية حريق شبَّ بحافلة بسوق الشملي بحائل

الشملي - هايل العنزي

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل صباح أمس الأول فرضية حريق شبَّ بحافلة بالسوق العام بمدينة الشملي مما أدى إلى اشتعال النار بها.

وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور زكي عقيل الشمري أن هذه الفرضية تأتي تنفيذاً لجدول زمني معد مسبقاً للتجارب الفرضية خلال عام 1429هـ والذي أقر بناء على تعاميم وزارية واجتماعات وقرارات داخلية بهدف تنفيذ مثل هذه التجارب، وامتداداً للتعاون بين صحة حائل ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة وجمعية الهلال الأحمر السعودي وجميع الجهات ذات العلاقة.

وشدد الدكتور زكي عقيل الشمري على أن تنفيذ مثل هذه التجارب الفرضية كفيل بإذن الله بمنع وقوع الخطر والتقليل من آثاره في حالة وقوعه لا سمح الله بما يكفل المحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات واكتشاف السلبيات وتفاديها مستقبلاً.

ومن جهته قال مدير إدارة الطوارئ بصحة حائل الأستاذ عبدالرحمن اليحيا إن تفاصيل الفرضية هي انقلاب حافلة نقل واشتعال النار بها مع وجود عدد من المحتجزين وموقعها السوق العام بمدينة الشملي وكان عدد المصابين 9 ووفاة واحدة بعد عملية الفرز الطبي.

كما أضاف أن الجهات المشاركة بالفرضية هي الدفاع المدني بالشملي والهلال الأحمر ببلدة عماير بن صنعاء وشرطة مدينة الشملي ومستشفى الشملي ومستوصف ديار الطب الخاص وإدارة الطوارئ والقطاع الصحي بدليهان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد