Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
اتحاد الصالحية تؤسس شركة (صناعات) برأسمال 350 مليون ريال

«الجزيرة»- الرياض

أعلنت شركة اتحاد الصالحية تحقيقها أرباحا صافية بلغت أكثر من 58 مليون ريال تمثل 31% من إجمالي مبيعات الشركة والبالغة 185 مليونا التي نمت عن العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 15%.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة فهد بن عبدالعزيز الصالح أن النتائج المالية المحققة هذا العام جاءت متوافقة مع التوقعات المتضمنة في خطتها السنوية وذلك على الرغم من ارتفاع التكاليف التشغيلية والصعود المستمر لأسعار العديد من المواد الخام مما يعكس بوضوح قوة ومتانة الأداء المالي للشركة.

وأبان الصالح أن الشركة تقود خلال الفترة الحالية تحالفا يضم عدة شركات ورجال أعمال وذلك لتأسيس شركة متخصصة في الصناعات التحويلية المعتمدة على التمور وبرأس مال إجمالي يبلغ 350 مليون ريال تم إطلاق اسم (صناعات) عليها.

وأشار الصالح إلى أن فكرة شركة صناعات تقوم على الاستفادة من الفائض غير المستغل من إنتاج المملكة من التمور الذي يصل إلى حوالي 40% من إجمالي إنتاج المملكة السنوي والبالغ 950 ألف طن وذلك من خلال تطبيق أساليب صناعية وخطوط إنتاج حديثة وغير مسبوقة تساهم في تحويل هذه الثروة الوطنية من التمور إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية مثل السكر السائل وسكر الحمية والفركتوز والجلوكوز الطبي والإيثانول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد