Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
أطلقته حكومة عجمان و(سوليدير انترناشيونال)
10 مليارات درهم مبيعات الزوراء

أعلنت شركة (الزوراء للتطوير العقاري) التي أطلقتها حكومة عجمان وشركة (سوليدير انترناشيونال) عن تحقيق مدينة الزوراء، المشروع العقاري العملاق الذي يتم إنشاؤه على ساحل إمارة عجمان بتكلفة 220 مليار درهم، مبيعات بقيمة حوالي 10 مليارات درهم خلال المرحلة الأولى من طرحه التي استمرت لأسبوعين واختتمت مؤخراً. جاء هذا الإعلان خلال مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب أبوظبي حيث كشفت عن نجاحها في استقطاب أعداد كبيرة من المستثمرين والمطورين محلياً وإقليمياً من دول آسيا وأوروبا وشبه القارة الهندية ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

وتم إطلاق مدينة الزوراء بمبادرة من الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، بهدف تحويل ساحل إمارة عجمان إلى مدينة سكنية وتجارية وترفيهية متكاملة وفقاً لأرقى المعايير العالمية.

وأدى ذلك إلى تأسيس شركة (الزوراء للتطوير العقاري) وهي مشروع مشترك أطلقته حكومة عجمان وشركة (سوليدير انترناشيونال) و يترأس مجلس إدارتها الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وأوضح الشيخ راشد قائلاً: (تعتبر مدينة الزوراء مشروعاً فريداً من نوعه وتأتي انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، والتي تقضي بتعزيز مكانة إمارة عجمان باعتبارها وجهة مفضلة لكبار المستثمرين.) وأكد ناصر الشماع، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوليدير انترناشيونال، أن المشروع الذي يتم تطويره على الساحل الشمالي لإمارة عجمان وبمساحة إجمالية تبلغ 12 كيلومتراً مربعاً، نجح في لفت أنظار المستثمرين العالميين باعتباره مدينة سكنية وتجارية وترفيهية متكاملة ومستدامة.

وأضاف: (لا شك أن إطلاق هذا المشروع الرائد جاء في الوقت المناسب وفي المكان المناسب أيضاً، فالإقبال المشهود الذي تحظى به مدينة الزوراء في أوساط المستثمرين يؤكد إعجابهم البالغ بفكرة المشروع والمخطط التوجيهي العام لهذه المدينة التي تعيد تعريف مفهوم البيئات المتكاملة والتي سيبلغ عدد سكانها حوالي 200000 نسمة. تتمتع مدينة الزوراء بالعديد من المزايا حيث ينسجم هذا المشروع تماماً مع نموذج أعمال سوليدير الخاص بصناعة المدن إضافة إلى سياسات حكومة عجمان المشجعة لقطاع الأعمال وجمع المشروع بين العراقة والابتكار بصورة في غاية التميز.

ومن جانبه، قال منيب حمود، الرئيس الأول للعمليات في شركة سوليدير انترناشيونال، (تساهم هذه المبيعات إلى حد بعيد في تعزيز مكانة المشروع وتؤكد مدى النجاح الذي تمكنت مدينة الزوراء من تحقيقه في فترة قياسية. وسوف تمثل هذه المدينة المبتكرة إنجازاً غير مسبوق يعكس رؤية عجمان المستقبلية والإمكانات الواسعة التي تتميز بها سوليدير انترناشيونال).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد