Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
ضمن مشروع (بحيرات الخبر)
(إعمار الشرق الأوسط) تطلق (قرية الندى) السكنية

أطلقت شركة (إعمار الشرق الأوسط)، شركة التطوير العقاري الإقليمية التابعة ل(إعمار العقارية)، (قرية الندى) السكنية ضمن المرحلة الأولى من مشروع (بحيرات الخبر) وذلك يوم الأربعاء الماضي. وتمتد (قرية الندى) على مساحة 250 ألف متر مربع، وتعتبر أول الأحياء السكنية في المرحلة الأولى من مشروع (بحيرات الخبر) والتي تصل مساحتها إلى 2.6 مليون متر مربع. وتحتضن القرية الجديدة 242 فيلا يضم كل منها 3 إلى 6 غرف نوم. ويسهل الوصول من كل أجزاء القرية إلى البحيرة الكبيرة المجاورة والممتدة على مساحة 13000 متر مربع. وقال المهندس علاء عبدالله ساعد، الرئيس التنفيذي للشركة: (يعد مشروع (بحيرات الخبر) أحد أكبر المجمعات السكنية المغلقة في المملكة، ويرسخ معايير جديدة في مجال إنشاء المشروعات السكنية. وحرصنا عند التخطيط للمشروع على توفير بيئة معيشية فريدة وسط البحيرات والمسطحات المائية البديعة التي تمت دراستها من الناحية البيئية ومدى ملاءمتها لأهداف مشروعنا، في الوقت الذي تنعم به الفلل بأجواء الخصوصية التامة).

وأضاف: (نعتمد في تطوير (قرية الندى)، التي تعد أول القرى السكنية ضمن المشروع، أرقى معايير الجودة العالمية في التصميم والبناء وبما يلبي جميع احتياجات العائلات السعودية والخليجية. وتتميز القرية بحدائقها الخاصة وممرات التنزه وإطلالتها المتميزة على البحيرة. وقد راعت الشركة في تصميمها للمشروع أدق التفاصيل لضمان توفير أجواء تنسجم مع أفخم أنماط الحياة العصرية للمقيمين بها).

وتبلغ القيمة التطويرية للمرحلة الأولى من مشروع (بحيرات الخبر) 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار)، لتسهم في الارتقاء بمستوى القطاع العقاري في المنطقة الشرقية بالسعودية إلى آفاق جديدة من خلال توفير مجمعات متكاملة مجهزة بأرقى المرافق العالمية. وتتنوع مرافق المرحلة الأولى لتشمل 11 مسجداً من بينها جامع كبير لأداء صلاة الجمعة، إضافة إلى مدرستين ومركز للتسوق ومركز للأنشطة الاجتماعية ومطاعم ومقاهي وحضانة ومنافذ تجارية ومرافق صحية ومرافق للخدمات الأخرى. وسيكون المركز التجاري، الممتد على مساحة 110.000 متر مربع، وجهة متميزة للتسوق والترفيه من خلال متاجره المتنوعة للمقيمين في المجمع وزواره على حد سواء.

ويتميز مشروع (بحيرات الخبر) بموقعه الفريد حيث يقع في منطقة وسطية بين كل من مدن الخبر والظهران والدمام وعلى محورين رئيسين من الطرق السريعة، طريق الظهران - بقيق وطريق أبو حدرية الذي يربط البحرين والخبر والدمام والرياض. ويبعد المشروع عن مطار الملك فهد الدولي مسافة 43 كيلومتراً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد