Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
12 محاضراً عبر 6 جلسات علمية وورش عمل لتعميق ثقافة المستثمر الشاب
الأمير سلمان يفتتح مساء اليوم ملتقى شباب الأعمال 2008

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، (ملتقى شباب الأعمال 2008) مساء اليوم بفندق إنتركونتننتال الرياض والذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة في لجنة شباب الأعمال للعام الثالث على التوالي، بمشاركة حشد كبير ومميز من الخبراء الاقتصاديين والمسئولين في الجهات الحكومية والخاصة المعنية بدعم شباب الأعمال، ونخبة من جيل الرواد البارزين من رجال الأعمال، كما يفتتح سموه عقب الجلسة الافتتاحية المعرض المصاحب الذي تشارك فيه العديد من الجهات والقطاعات المعنية بشباب الأعمال وصغار المستثمرين، وغيرها من الجهات المعنية.

وأعرب عبدالرحمن الجريسي رئيس غرفة الرياض عن شكره لسمو الأمير سلمان لتفضله برعاية الملتقى في دورته الثالثة، مما يؤكد اهتمام سموه بدعم وتشجيع فئة شباب الأعمال والشباب عموما وإطلاق طاقاتهم الإبداعية، وأضاف أن الملتقى هذا العام يهدف إلى المساهمة في إعداد واحتضان وصقل جيل وأجيال من شباب وشابات الأعمال تشارك في مسيرة بناء الوطن، وإرساء جسر قوي لهم نحو المستقبل.

وأوضح رئيس غرفة الرياض أن الملتقى الذي تنظمه الغرفة وضع أهدافاً ومحاور تسهم في تهيئة البيئة الخصبة لتفعيل وتحفيز الشباب على المشاركة في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمملكة، وتفعيل مقومات الاستثمار والتوسع في النشاط الاقتصادي.

وأوضح أن الغرفة حشدت جمعاً كبيراً من المتخصصين والمهتمين للمشاركة في الملتقى، وسيحاضر في الملتقى 12 محاضراً عبر 6 جلسات علمية وورشة عمل على مدى يومين، وسيبدأ البرنامج العلمي بورشة العمل بعنوان (الطريق إلى العمل الحر) وذلك في تمام العاشرة صباحاً وتستمر حتى الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم ويقدمها الأستاذ خالد بن محمد الزامل مدير حاضنات الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ويمنح المشاركون شهادة معتمدة من الجامعة.

وستكون الجلسة الأولى (مساء اليوم) بعنوان (دور الشباب وصناعة القرار) ويحاضر فيها عمر البطاطي (شركة إلكسير للاستشارات التسويقية) ويترأسها خالد بن محمد العمار رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة الشرقية، وسيتحدث في الجلسة الثانية خالد بن محمد الزامل مدير حاضنات الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن حول (نماذج التميز لدى الرياديين)، ويترأس الجلسة بدر بن محمد العساكر أمين عام جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال.

وغدا (الاثنين) تعقد الجلسة العلمية الثالثة بعنوان تأثير سياسات السعودة على الأعمال الناشئة وهي (إحدى دراستين أعدتهما الغرفة للملتقى ويقدمها الدكتور ياسر بن محمد الحربي عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة، فيما يستعرض الدكتور صالح بن عبدالعزيز النصار مدير مركز أبحاث الشباب بجامعة الملك سعود، دراسة (واقع شباب الأعمال في إدارة منشآتهم).

ويترأس الجلسة ماجد العمري رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم، وتنصب الجلسة الرابعة حول عرض نماذج للتجارب الناجحة لشباب الأعمال، ويقوم بعرضها أصحاب تلك التجارب لتوضع أمام فهم وفكر شباب الأعمال ليتمثلوها وتكون نبراساً يضيء لهم الطريق. حيث يعرض الأستاذ طارق بن حسن العسيري مدير عام (أرقام دوت كوم)، تجربة الشركة، كما يستعرض عبدالإله بن عبدالعزيز الدباسي (مدير عام شركة باجه)، تجربته وتقدم سمراء بنت عبدالله القويز (شريك - شركة أصول المالية) تجربتها، ويترأس هذه الجلسة فهد بن عبدالعزيز السنيدي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.

أما الجلسة الخامسة فسيستعرض فيها الدكتور عواد العواد وكيل محافظ هيئة الاستثمار جهود (رفع التنافسية الاستثمارية وأثره على شباب الأعمال)، فيما يتناول الدكتور علي بن سعيد الغامدي وكيل جامعة الملك سعود لشؤون الفروع، الحديث عن (إبداع الشباب في صناعة المعرفة)، وسيختتم البرنامج العلمي للملتقى بالجلسة السادسة والأخيرة ويلقي فيها الدكتور أيوب الأيوب مستشار التنمية البشرية محاضرة قيمه بعنوان (استشراف المستقبل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد