Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
بعد إلغاء مركزية امتحانات الثانوية العامة
إدارة الاختبارات والقبول تعقد لقاء لتوضيح الآلية الجديدة للامتحانات

الجزيرة - فوزية الحربي

بحضور الدكتورة البندري آل سعود المساعد للشؤون التعليمية عقد في مقر إدارة الإشراف التربوي اللقاء السنوي لمناقشة آلية اختبارات الثانوية العامة المحدثة بدئ اللقاء بكلمة توجيهية قدمتها الدكتورة البندري شددت فيها على ضرورة اتباع الدقة والأمانة بكل ما يتعلق بشؤون الطالبات وأن هذا اللقاء جاء لتقديم التوضيح الشامل لما جد بموضوع امتحانات الثانوية العامة بعد أن ألغيت المركزية وصار الثقل كاملاً على المدارس. ودعت في حديثها لأهمية خلق أجواء مناسبة ومريحة للطالبات في أيام الامتحانات ومثلها للمصححات والمدققات بالمدرسة.

وفي ختام حديثها شكرت كل القائمات على هذا اللقاء وشكرت مديرات المدارس الثانوية لحضورهن.

من جهة أخرى ذكرت الدكتورة سلوى الزامل مديرة إدارة الاختبارات والقبول أن وزارة التربية والتعليم دأبت على تطوير العملية التربوية التعليمية بجميع عناصرها لتحقيق الجودة في الأداء بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع ويرتقي بوطننا إلى مصاف الدول المتقدمة، وفي إطار هذا التطوير قامت الوزارة بتحديث التعليمات المتعلقة بالعملية التعليمية بشكل عام ولوائح وأنظمة الاختبارات بشكل خاص سعياً منها لتحقيق الأفضل والأمثل قدر الإمكان.

ومن هنا انبثقت فكرة إلغاء مركزية اختبارات الثانوية العامة، وإسناد إجراءات الاختبارات وما يتعلق بها للمدارس ثقة من الوزارة بكفاءة كوادرها التعليمية وقدرتها على تحمل المسؤولية.

ويأتي لقاؤنا هذا بالمسؤولات في مراكز التربية والتعليم بمنطقة الرياض ووحدات الاختبارات والقبول ومديرات المدارس الثانوية لتحقيق هدف الوزارة الأساس وتوضيح الأسس والإجراءات المحدثة المتبعة في اختبارات الثانوية العامة وما في مستواها للعام الدراسي الحالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد