Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
لنشر ثقافة الحقوق الشرعية عند المرأة
الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز تدشن أول مركز تدريب قانوني للسيدات

الجزيرة - فوزية الحربي

على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز يُدشن أول مركز تدريب قانوني بالمملكة للسيدات الشهر القادم.

وقال المستشار سعد الوهيبي المشرف العام على هذا المركز ل(الجزيرة) إنه سيهتم بتطوير مهارات خريجات القانون اللاتي سيتخرج أول دفعة منهن هذا العام من جامعة الملك سعود وجامعة سلطان الأهلية حيث سنقدم لهن خبرات طويلة بهذا الشأن ستوفر لهن الوقت والجهد.

وذكر الوهيبي أن الهدف أصلاً من إقامة هذا المركز هو تقديم خدمة تعريفية للسيدات بحقوقها والتزاماتها، في الشارع وفي العمل حتى ربة البيت تستطيع بسهولة معرفة ما لها وما عليها من حقوق، حيث أننا وجدنا جهلاً كبيراً في الثقافة الحقوقية عند المرأة، فهناك الكثير من السيدات اللاتي تضيع حقوقها في المؤسسة التي تعمل بها نظراً لجهلها بالأنظمة، سنهتم بتقديم كوكتيل شامل لكل ما تريد معرفته المرأة من قوانين جنائية وقوانين أحوال شخصية وقوانين العمل والعمال، وسيكون هناك قسم إرشادي لتوجيه السيدات حسب اهتماماتهن وتوجههن للدورة التي تناسبهن، كما أن لدينا قسماً خاصاً لعمل الدراسات والبحوث.

وهذا القسم يدرس احتياجات السوق ويؤلف ويطرح المواد حسب الاحتياج، وينظر بوزارة الإعلام للكثير من القضايا والشكوى الإعلامية التي يقع فيها إعلاميون وإعلاميات يجهلون حدودهم والإجراءات التي تحميهم لذا سيكون هناك دورات للصحفيات لتعريفهن بصلاحياتهن حدودهن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد