Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
هكتور يؤكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل رحيله من الشباب
وقفات خالد بن سلطان وراء الإنجاز..والبلطان دعمني

كتب - سلطان الجلمود

عقد المدير الفني لفريق الشباب الأرجنتيني انزوهكتور يوم أمس السبت مؤتمرا صحفيا في المركز الإعلامي بمقر نادي الشباب واوضح من خلاله الأسباب الحقيقية لعدم تجديده لعقد جديد مع نادي الشباب مؤكدا أن ظروفه الأسرية التي أجبرته على عدم البقاء مع فريق الشباب.

وبدأ المدرب الأرجنتيني هكتور المؤتمر بتقديمه الشكر والتقدير لعدد من الشخصيات الشبابية التي خدمت الفريق ووقفت مع الفريق طوال هذا الموسم وساهمت في الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال وقال: (الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري بنادي الشباب قائد كبير خدم الفريق الشبابي بكل ما يستطيع وساند الفريق والجهاز الفني ووقف معنا في كل الظروف التي واجهتنا وكان لقاؤه بنا قبل فترة خلال زيارته للنادي دافع كبير للفريق وأنا جدا سعيد بمعرفتي به ولا أنسى أبناءه أعضاء الشرف فهد وعبد الله وسلمان اللذين رغم ظروفهم الدراسية والعملية تواجدوا مع النادي وحضروا مبارياته وكان لتواجدهم عظيم الأثر على الفريق بشكل عام).

وأضاف: (كما أتقدم بالشكر لرئيس النادي خالد البلطان بدعمه وتواجده في أصعب الأوقات، وكان يجتمع معي وكان واقفا بجواري في فترة تعرضت فيها للنقد وكنت قريبا من ترك النادي وحتى قبل المباراة النهائية طلب مني التجديد مهما كانت النتيجة في اللقاء النهائي، ولا أنسى الهدية القيمة التي قدمها لي بعد النهائي وهي الساعة الثمينة التي أشكره عليها كما أشكر الجهاز الإداري وخصوصا خالد المعجل وسالم سرور اللذين قدموا جهداً كبيراً معي، وكذلك الجهاز الطبي والشكر موصول للاعبين على تفانيهم وإخلاصهم وقتاليتهم وهذا هوالسر في المستويات الكبيرة التي قدموها).

وحول تحقيقه للبطولة وشعوره بعد الفوز بها قال هيكتور: (لا أستطيع الكلام حول هذا الانجاز والشرف الكبير الذي حصلت عليه وفي الحقيقة أن البطولة غالية جدا علي وتسلمتها من شخصية غالية جدا).

وحول أسباب تركه لنادي الشباب قال: (الأسباب تعود لظروف والدتي الصحية والكبيرة في السن إضافة لبعض المشاكل التي تواجه ابنتي التي تحتم علي التواجد في الأرجنتين وهذه الأسباب تعرضت لها في سويسرا عندما طلبوا مني التجديد لموسمين لكن بسبب ظروفي عدت للأرجنتين وعلى العكس التواجد في الشباب والراحة التي وجدتها عوامل جذابة للبقاء في الشباب ولدرجة أن العديد قالوا لي: إن ترك الشباب بهذه الظروف يعتبر من الغباء ولكن هي مسألة ظروف شخصية لا أكثر وعموما لوأردت البقاء لاستغللت هذا الظرف والمتمثل بالفوز بالبطولة).

وأشار هيكتور في رد على في عدم استفادة المدرب من أسماء الأجانب قائلا: (أنه لا يحتاج اللاعبين الأجانب لمجرد أنهم أجانب في ظل تفوق اللاعبين المحليين وأنه كان ينظر لفائدة الفريق أولا وأخيرا ولاحتياجات الفريق بغض النظر عن الأسماء.

وحول مسيرته مع الفريق قال هيكتور: (قدمنا مستوى أكثر من رائع ولم نخسر سوى خمس مباريات منها اثنتان بسبب الركلات الترجيحية وحققنا 67% من مجمل النقاط في جميع البطولات وفي الحقيقة الانجاز الأكبر هوتواجد ثمانية لاعبين في المنتخب وعندما بدأت كان يوجد لاعب واحد فقط).

وحول سر تميز لاعبي الشباب قال: (لاعبو الشباب يتميزون بصغر السن وبمعدل أعمار صغير جدا وتحت العشرينات فطرفا الدفاع معدل أعمارهم 22 سنة وقلوب الدفاع 29 سنة والوسط 27 سنة والهجوم 24 سنة وهوما أعطى الفريق إمكانيات كبيرة جدا وما ساهم في إعطاء الفريق جهد أبرز وعطاء أكبر).

وأكد هيكتور تفاجئه بمستوى اللاعب السعودي عندما قال: (اللاعب السعودي يتميز بالسرعة والإمكانيات الجسمانية ولديه حب للعبة وهي جميع الصفات التي يحتاجها اللاعب لتطوير مستواه وأتمنى تواجد المنتخب السعودي في كأس العالم القادمة).

وأوضح الأرجنتيني هيكتور انه لم يتلق أي عرض ولم ليست لديه أي علاقة بأي نادي سواء الشباب أوغيره وختم تصريحه قائلا: (أي مدرب يأتي للشباب يكون قد وصل المجد).

ومن جهة أخرى جددت الإدارة الشبابية للاعب المدافع زيد المولد لمدة ثلاث سنوات مقابل مليون ونصف ريال وبنفس المزايا السابقة وبهذا تكون الإدارة الشبابية قد خطت خطوة هامة في استقرار الفريق وخصوصا وأن اللاعب يمثل مركز ثقل في الفريق.

ومن جانبه عبر اللاعب عن سعادته بالتجديد مع الفريق الشبابي الذي كان يطمح للاستمرار معه في الفترة القادمة ومقدما الشكر للإدارة على توقيت التجديد الذي سيساعده خلال المرحلة القادمة وخصوصا في ظل تواجده مع المنتخب السعودي.

وكانت الإدارة الشبابية وقد كثفت من مجهوداتها للتوقيع مع اللاعبين يوسف الموينع وصالح صديق.

وعلى صعيد آخر يغادر البرازيلي كماتشويوم غد لبلاده فيما يغادر يوم الجمعة المقبل كلا من الأرجنتينيان هيكتور ومارتينيز بعد انتهاء الارتباط بالفريق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد