Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
أبو ردينة ينفي أن يكون الرئيس عباس قد هدد بالاستقالة
هنية: مستعدون للإفراج عن شاليط في إطار صفقة تبادل الأسرى

غزة - بلال أبو دقة - الوكالات

أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة أمس، استعداد حكومته للتجاوب مع كل مبادرات وقف (العدوان) الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة، مطالباً مصر بفتح معبر رفح حال رفضت إسرائيل مقترح التهدئة الذي وافقت عليه حركة حماس.

وقال هنية في كلمة متلفزة بثتها فضائية الأقصى التي تبث من غزة: (في حال رفض الاحتلال الإسرائيلي التهدئة فإن الأشقاء في مصر مدعوون من جانب واحد إلى فتح معبر رفح وكسر الحصار؛ فمصر ليست وسيطاً بل حليف وداعم للشعب الفلسطيني ومساند لحقوقه الثابتة).وأعلن أن الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط على استعداد تام للإفراج عنه في صفقة تبادل للأسرى (في حال استجابت الحكومة الإسرائيلية لاستحقاقات الصفقة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين).

من جهة أخرى نفت مؤسسة الرئاسة الفلسطينية الأنباء التي ترددت عن أن رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس قد هدد بالاستقالة، مؤكدة أن مثل هذه التصريحات التي تتردد بين الحين والآخر لا أساس لها من الصحة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة نفيه لهذه الأنباء التي لا أساس لها من الصحة.

وكانت مصادر إسرائيلية قد نقلت عن الرئيس عباس قوله لعضو الكنيست الإسرائيلي د. يوسي بيلين خلال اجتماعهما أمس في شرم الشيخ إن الأشهر الستة المقبلة ستكون حاسمة ومصيرية (فإما نحقق خلالها اتفاقاً مع إسرائيل أو لن يكون هناك أي معنى لاستمراري في منصبي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد