Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
إدخال كينيدي إلى المستشفى إثر عوارض جلطة دماغية

بوسطن - أ ف ب

أعلن مكتب إدوارد كينيدي في الكونغرس في بيان أن السناتور الديموقراطي نُقل أمس الأول السبت إلى المستشفى بشكل عاجل إثر إصابته بعوارض جلطة دماغية.

وقال البيان: (يبدو أن السناتور كينيدي أصيب بعوارض جلطة دماغية ويخضع حالياً لسلسلة من الفحوصات في المستشفى العام في ماساتشوسيتس لتحديد أسباب هذه العوارض).. وأضاف أن (السناتور كينيدي يرتاح حالياً ولن تعرف أي تفاصيل إضافية قبل 48 ساعة على الأرجح).

وقال طبيب كينيدي إن السناتور لم يصب بجلطة وليس في حالة (خطر مباشر) لكن عليه الخضوع لفحوص إضافية في اليومين المقبلين لتحديد أسباب هذه العوارض.. وأضاف الطبيب لاري رونان الذي يعمل في المستشفى العام في ماساتشوسيتس أنه (يرتاح حالياً مع عائلته).. وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن السناتور كان في مقر عائلة كينيدي في كاب كود (شمال ماساتشوسيتس) ونُقل إلى مستشفى قريب لفترة وجيزة ثم نُقل بمروحية إلى مستشفى في بوسطن.. وكان كينيدي (76 عاماً) خضع في تشرين الأول - أكتوبر الماضي في بوسطن لعملية جراحية لمنع انسداد شريان اكتشف خلال فحص روتيني واستأنف عمله بعد أيام من ذلك.

وإدوارد كينيدي الملقب ب(تيد) هو الشقيق الأصغر للرئيس الأسبق جون كينيدي (1961 - 1963) الذي اغتيل، وروبرت كينيدي وزير العدل الأسبق الذي اغتيل أيضاً في 1968 عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ.. وتيد كينيدي الذي انتخب عضواً في مجلس الشيوخ في 1962، من أهم الشخصيات في الحياة السياسية في الولايات المتحدة ومن أهم قادة الحزب الديموقراطي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد