Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
د. العريشي: منتدى إدارة الوثائق إلكترونياً حقق أهدافه

اختتم منتدى إدارة الوثائق إلكترونياً الذي انطلق تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود، ونظمته جمعية المكتبات والمعلومات السعودية فعالياته مؤخراً بعد أن استمر لمدة يومين بفندق انتركونتننتال الرياض.

وذكر الدكتور جبريل بن حسن العريشي رئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعودية أنه ألقيت عدة محاضرات في المنتدى تناولت المحاور الأساسية لإدارة الوثائق الكترونياً كما تم التطرق للمحتوى الالكتروني والتوجهات الحديثة فيه وأهميته وكيفية تطويره، كما قام عدد من الجهات الحكومية باستعراض تجاربها في المحتوى الالكتروني وإدارة الوثائق الكترونياً، مضيفاً أن المنتدى هدف إلى التقاء الخبراء والمختصين وأصحاب القرار لتبادل الخبرات والمعلومات والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الرائدة محلياً وعالمياً، واستعراض أحدث التقنيات والتطبيقات العملية في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور العريشي أنه شارك في تقديم محاضرات المنتدى نخبة متميزة من الخبراء والمختصين من الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية، مشيراً إلى أن منتدى هذا العام أتى بعد النجاح الكبير الذي حققه المنتدى في دورته السابقة بحضور ما يزيد على 1000 مشارك من المختصين والمهتمين والقيادات الإدارية والتنفيذية من القطاعين العام والخاص.

كما شكر الدكتور العريشي زملاءه أعضاء مجلس إدارة الجمعية على جهودهم المتميزة في نجاح فعاليات المنتدى، والأستاذ محمد المشاري الذي قام في ترتيب وتنظيم المنتدى الذي استحق بالإشادة.

وأثنى على الجهد الرائع الذي قامت به الزميلة فوزيه الخليوي في استقبالها للسيدات وتعريفهم بأهداف الجمعية وتطلعاتها المستقبلية وإشرافها المباشر للقاعة النسائية في المنتدى.

وذكر الدكتور العريشي أن المحاضرات وأوراق العمل التي تم عقدها في أيام المنتدى يمكن الرجوع إلى تفاصيلها عبر موقع المنتدى على شبكة الإنترنت www.edocforum.com

كما أفاد الأستاذ نواف بن إبراهيم الرفدي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام المشرف على جناح الجمعية بأن الجناح لاقى استحسان زواره، وتم من خلاله تسديد رسوم عضوية الجمعية وتجديد الاشتراك لمنسوبيها، وتوزيع مطويات وبروشرات تعريفية بالجمعية وأهدافها. كذلك تم توزيع مجلة دراسات المعلومات التي يشرف عليه الدكتور حمد بن إبراهيم العمران رئيس اللجنة العلمية بالجمعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد