Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
السفير البريطاني يستعرض مجالات الاستثمار المشترك في غرفة أبها

أبها - عبدالله الهاجري

ناقش السفير البريطاني لدى المملكة وليام باني خلال زيارته للغرفة التجارية الصناعية بأبها مدى جذب الاستثمار في المنطقة والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فيها وكذلك مدى إمكانية تنظيم زيارات لرجال الأعمال السعوديين للمعارض التجارية المختلفة في بريطانيا، وكان السفير البريطاني -الذي زار منطقة عسير مؤخراً- قام أمس الأحد بزيارة لغرفة أبها وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله بن سعيد المبطي ونائبه محمد العامر، وجرى خلال اللقاء استعراض سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وعرض المبطي للسفير الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة في قطاع التعليم العام والمهني والقطاع الصحي والاستثمار في المدينة الصناعية وجامعة أبها الأهلية وشركة التعدين، ووصف المنطقة بأنها مهمة لما تتمتع به من مميزات جعلتها في مصاف أهم مناطق المملكة من استراتيجية في الموقع ومخزونها التراثي والاجتماعي الذي ساعد على تضامن أهل المنطقة للحفاظ على هذا الإرث.

وتحدث المهندس المبطي عن أهداف وبرامج الغرفة الساعية دوما لرفعة وتطوير الجانب الاقتصادي لدى رجال الأعمال عبر إتاحة كثير من الفرص الخارجية وإمكانية اتصالهم بقطاع المال في الدول الأخرى التي لها علاقة جيدة مع المملكة، وناقش المبطي مدى إمكانية إقامة معرض كاتالوجات للشركات البريطانية بمنطقة عسير للتعريف بالمجالات الاقتصادية ببريطانيا.

ثم قام السفير بجولة تعريفية بالغرفة وزيارة مركز المعلومات وشاهد خلالها الخدمات التي تقدمها الغرفة لرجال الأعمال والمنتسبين ثم بزيارة مركز التدريب بالغرفة.

وتحدث السفير معُرفاً ببلاده وما تقدمه من امتيازات في مجال الاستثمار وخصوصاً لرجال الأعمال الخليجيين، كما تحدث عن جهود بلاده في مجال الإصلاح الاقتصادي والتجاري الذي يشهد نمواً مطرداً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد