Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
فيما بلغت العام الماضي 55 حالة وفاة وغرق بالشرقية
الأميرة سارة بنت جلوي ترعى فعاليات السلامة البحرية بالخبر

الخبر - خالد المرشود

تحت رعاية وحضور صاحبة السمو الأميرة الأستاذة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود الرئيس العام لمركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية تنظم قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية محاضرات ونشاطات التوعية الخاصة بالسلامة البحرية والوقاية من الغرق بالتعاون مع مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر حيثُ تفتتح سموها أولى المحاضرات بالجمعية النسائية بالدمام يوم الأحد 4-6-1429هـ وسوف تُلقي الأُستاذة فاطمة العوامي أخصائية الصحة العامة بالمستشفى الجامعي بالخبر محاضرة بعنوان (الوقاية من الغرق) بالإضافة إلى أهم خطوات الإسعافات الأولية في حالات الإصابات والحوادث البحرية المختلفة.

وذكر اللواء عبدالرحمن بن إبراهيم البراهيم قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية إن رعاية سمو الأميرة سارة لنشاطات حرس الحدود التوعوية ليس بمُستغرب فهي دائمة الحرص على الحضور والمشاركة في جميع الأنشطة وخاصةً فيما يتعلق بالجوانب الاجتماعية والإنسانية.

وفي هذا الصدد وجهت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية الدعوات لجميع القيادات التعليمية النسوية وسيدات الأعمال بالمنطقة للمشاركة في تفعيل الملتقى.

يشار إلى أن هذه النشاطات تهدف إلى الحد من الحوادث البحرية وخاصةً الغرق أثناء النزهات على الشواطئ حيث بلغ عدد الوفيات خلال العام 1428هـ (18) شخصاً بينما تم إنقاذ (37) شخصاً تعرضوا للغرق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد