Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
سمكة تقتل بحاراً.. وإنقاذ (5) جرفهم الموج
حرس حدود الشرقية يضبط 4 متسللين حاولوا الدخول للمملكة

الدمام - خالد المرشود

قبضت دوريات حرس الحدود البرية بحفر الباطن على ثلاثة أشخاص متسللين من جنسية عربية حاولوا الدخول بطريقة غير مشروعة لأراضي المملكة وفي ذات الصلة قبضت دوريات حرس الحدود بقطاع البطحاء الواقع في الجزء الجنوبي الشرقي للمنطقة الشرقية على متسلل آخر من جنسية آسيوية حاول التخفي إلا أنه تم رصده والقبض عليه. ويجري التحقيق مع المتسللين لمعرفة أسباب تسللهم وأهدافهم حيث إن نظام أمن الحدود يمنع الدخول أو الخروج من المملكة إلا عبر المنافذ الرسمية فقط سواءً البريةً أو البحرية.

وقد توفى بحار من جنسية آسيوية في شاطئ محافظة الخبر نتيجة تعرضه لهجوم من سمكه تسمى بالعامية (اللخمة أو الرقيطة) حيث أصابته بإصابة بالغة في بطنه ولم تفلح جهود الأطباء في إنقاذه وذلك عندما كان يجمع صيده من الشباك في البحر.

إلى ذلك أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية بشاطئ نصف القمر يوم أمس الأول الجمعة قارب نزهة كان قد تعطل في عرض البحر وعلى متنه 5 أشخاص حيث تمت مساعدتهم بعد أن جرفتهم الأمواج بفعل الرياح ولم يستطيعوا العودة للشاطئ مرة أخرى.

كما أعادت طفلاً 5 سنوات إلى ذويه بعد أن تاه حيث استخدمت مكبرات الصوت للاستدلال على أسرته وأعادت طفلة 6 سنوات أخرى إلى ذويها في كورنيش الدمام، وأوضح العقيد محمد بن سعد الغامدي مدير علاقات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أن على جميع مرتادي البحر توخي الحذر نظرا لوجود بعض الأنواع من الأسماك الخطرة، كما يجب سرعة الاتصال برقم طوارئ حرس الحدود 994 عند التعرض لأي إصابة فسرعة البلاغ قد تكو ن سبباً بإذن الله في النجاة ووصول الإنقاذ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد