Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
المليك يحضر القمة التشاورية لقادة دول المجلس
خادم الحرمين الشريفين يصل للمنطقة الشرقية لتدشين مشاريع تنموية

الدمام - خالد المرشود - حسين بالحارث - ظافر الدوسري - تصوير - محمد درويش

يصل - بحفظ الله ورعايته - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - إلى المنطقة الشرقية مساء اليوم الاثنين 19-5-2008 وتستمر جولته حتى 25-5-2008م وذلك لتدشين مشاريع تنموية وتعليمية وصحية إلى جانب وضع حجر الأساس لعدد آخر من المشاريع التنموية بالمنطقة الشرقية.

حيث تستضيف المملكة القمة التشاورية العاشرة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية والذي من المقرر انعقاده يوم غد الثلاثاء حيث ستعقد في قصر الخليج بالدمام. كما يرعى الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - احتفالات شركة أرامكو السعودية بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسها (الاحتفال الماسي للشركة) وذلك بحضور قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

كما يتضمن برنامج زيارة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - زيارة مدينة الجبيل الصناعية وذلك يوم الجمعة القادم.

إلى ذلك يدشن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يوم السبت القادم مشاريع إنشائية لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، كما يضع - حفظه الله - مشاريع أخرى مستقبلية للجامعة.

وفي ذات السياق يضع خادم الحرمين الشريفين حجر الأساس للمدينة الجامعية والمستشفى الجامعي بالدمام التابعين لجامعة الملك فيصل، وذلك مساء اليوم نفسه في موقع المدينة الجامعية على امتداد طريق الملك فيصل الساحلي.

وبهذه المناسبة.. عبر معالي مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان عن بالغ سروره وغبطته بتشريف خادم الحرمين الشريفين وتفضله بوضع حجر الأساس لهذين المشروعين الحيويين، مشيرا معاليه إلى أنها امتداد للرعاية الكريمة التي تحظى بها مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة، والتي من بين أولوياتها النهضة التعليمية. وأضاف: أن جامعة الملك فيصل تحتفل بهذه المناسبة الكبيرة بقدوم خادم الحرمين الشريفين وتفضله - حفظه الله - بوضع حجر الأساس لهذين المشروعين الذين سيُسهمان بمشيئة الله وبشكل فعال في المسيرة الأكاديمية للجامعة، متمنياً أن يُحققا ومنشآت الجامعة الأخرى الأهداف الطموحة لمسيرة التعليم العالي في بلادنا، وفي ختام حديثه، دعى معالي مدير الجامعة الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ذخراً للأمتين الإسلامية والعربية لما يُوليه - حفظه الله - من اهتمام بالغ في دعم النهضة التعليمية ضمن التنمية المتكاملة في هذا الوطن.

من جهته عبر وكيل الجامعة بالدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش عن بالغ سعادته وسروره بتشريف خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لوضع حجر الأساس لمشروعي المدينة الجامعية والمستشفى الجامعي، وقال: إن الجامعة تحتفل بقدوم خادم الحرمين الشريفين الذي سيشمل برعايته الكريمة صرحاً تعليمياً جديداً في المنطقة الشرقية، سيقدم خدماته الأكاديمية والصحية ضمن النهضة التنموية الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ومن بينها مسيرة التعليم في جميع مراحلها.. وأضاف الدكتور الربيش، أن حفل وضع حجر الأساس سيتخلله تكريم من قبل راعي الحفل لداعمي الكراسي العلمية بالجامعة.

وكما يتفضل خادم الحرمين الشريفين بالاطلاع على المجسمات الخاصة بالمدينة الجامعية بالدمام وكذلك مجسمات المدن الجامعية في مناطق المملكة الأخرى التي أعدتها وزارة التعليم العالي لعرضها في هذه المناسبة.

وتوقعت مصادر جامعية أن يعلن خادم الحرمين الشريفين تحويل شطر جامعة الملك فيصل بالدمام إلى جامعة مستقلة عن المركز في الأحساء.

إلى ذلك وفي طور الاستعداد لترتيبات الزيارة الكريمة تابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ترتيبات زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - للمنطقة الشرقية التي تبدأ اليوم الاثنين بمشيئة الله.

كما اطلع سموه على الترتيبات التي قامت بها الأجهزة المعنية للقاء التشاوري العاشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يعقد يوم الثلاثاء القادم بمدينة الدمام.

واطلع سموه رعاه الله على برامج المناسبات الملكية خلال الزيارة.

وأصدر سموه توجيهاته الكريمة لكافة الأجهزة المعنية ببذل أقصى الجهود واستثمار جميع الإمكانيات لإظهار المنطقة الشرقية بالصورة المناسبة لاستقبال خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية وحث الجميع على إبراز ما تتمتع به المنطقة الشرقية (منطقة الخير) من تطور في جميع المجالات بفضل من الله ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله -.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد