Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
الأميرة البندري بنت عبدالله افتتحت المعرض الصحي التوعوي للإشراف الطبي

الرياض - هياء الدكان

افتتحت سمو المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الرياض الأميرة الدكتورة البندري بنت عبدالله آل سعود المعرض الصحي التوعوي لإدارة الإشراف والتدريب الطبي، في القاعة الخارجية المجاورة لمبنى المساعد للشؤون التعليمية والذي يستمر لمدة خمسة أيام بمقر إدارة الإشراف التربوي.

وشارك سموها الافتتاح مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة الجوهرة بنت عبدالرحمن الجريسي ومديرة إدارة الإشراف والتدريب الطبي د. عذراء عبدالعزيز العقيل وعدد من المسؤولات والمشرفات بإدارتي الإشراف التربوي والطبي وتجولت (الجزيرة) داخل المعرض المميز والحيوي الذي اشتمل على العديد من الأجنحة الطبية المختلفة.

حيث احتوى على قسمين قسم إدارة الإشراف الطبي والوحدات الصحية فيما تم تخصيص القسم الثاني لتقديم خدمات صحية سريعة للزائرات كقياسات الطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم، وقياس نسبة السكر في الدم والكوليسترول والضغط، وقياس التنفس الطبيعي وقسم المثقف الصحي وتم الاطلاع على كثير من النشاطات التي عرضت لتوعية الزوار والتعريف بالأمراض الشائعة، وطرق علاجها والوقاية منها مثل البدانة والعوامل المؤثرة على صحة القلب والتحذير من الألعاب النارية التي تبدأ كتسلية، وقد تنتهي بمأساة والطرق المثلى لاستخدام بعض الأدوية مثل قطرات العيون والأنف، كما شمل المعرض أركاناً لتوزيع كتيبات وبرشورات لزوار المعرض للمعلمة وللمرشدة، وكذلك للأم لتعينهم على خلق بيئة صحية سعيدة. وقد تم توزيع عدد كبير من البوسترات واللوحات التوعوية بالإضافة للنشرات والكتب، والهدايا وكذلك تقديم عرض لبعض الأجهزة الطبية الحديثة وشرح لكيفية استعمالها، وقد استمتع الحاضرات بالمعرض، وما قدم فيه من عروض ومطبوعات وتوزيع للأركان بخطة سير واضحة ومريحة للزائر وشكرن المنظمات والقائمات عليه من إدارة الإشراف والتدريب الطبي بمنطقة الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد