Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
لجنة تقصي الحقائق برئاسة النويصر
رئيس الجبلين يجدِّد اتهامه للخليج والفيصلي بالمؤامرة ويصف العفنان ب (المخلوع)

كتب - سامي اليوسف

كشف رئيس نادي الجبلين محمد السيف ل(الجزيرة) أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وجّه بتشكيل لجنة رسمية برئاسة محمد النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم لتقصي الحقائق حول الشكوى التي رفعها نادي الجبلين بخصوص مباراة الخليج والفيصلي التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1 في الوقت بدل الضائع بعد أن كان متخلفاً بهدف دون رد حتى الدقيقة 91 من عمر المباراة الأخيرة للفريقين في دوري الدرجة الأولى، واتهامه لاعبي الفريقين بالتواطؤ والتلاعب بنتيجة المباراة لإبقاء الفيصلي في دوري الأولى بعد أن فقد الخليج الأمل في الصعود عقب علم لاعبيه بنتيجتي مباراتي أبها والتعاون والرائد وهجر.

وحدد رئيس نادي الجبلين الملاحظات والتساؤلات التي يوجهها إلى اللجنة والرأي العام بخصوص المباراة المذكورة في عشر نقاط :

1 - التحول السريع والمفاجئ في الدقائق الأخيرة للمباراة بحسب النقل التلفزيوني للمباراة الذي تم على قناة art فكيف تنقلب نتيجة المباراة فجأة في ظرف دقيقة ونصف فقط؟!

2 - سر الاجتماع الذي تم بمدخل غرفة تغيير الملابس بين رئيس نادي الخليج محمود المطرود والمشرف العام على الفريق علي الزاكي مع اللاعب عبدالغفور المزعل قبيل دخوله الملعب.

3 - سر تعمد لاعبي الخليج ارتكاب ركلات الجزاء أكثر من مرة ولم يحتسبها الحكم بتمثيلية مكشوفة كما يدعي السيف.

4 - سر تعمد لاعبي الخليج كسر التسلل لتسهيل مهمة لاعبي الفيصلي للتسجيل.

5 - تعمد حارس مرمى الفيصلي إضاعة الوقت رغم أن فريقه كان خاسراً (0- 1).

6 - في تصريح مساعد مدرب الخليج سمير هلال يبرر فيه هبوط مستوى الفريق بأنه حدث بعد سماع نتائج المباريات الأخرى بالإذاعة الداخلية وفقدان فرصة الصعود إلى نادي الخليج، وهذا دليل تعمد تأخير المباراة لمعرفة النتائج الأخرى وما تؤول اليه. ويقول السيف: علماً بأن النتائج لم تعلن داخل ملعب نادي الخليج؛ مما يؤكد عدم مصداقية هلال!

7 - سر الغضب الذي ظهر على حسين دبيس إداري فريق الخليج وعدم رضاه بعد تغيير اللاعب عبدالغفور المزعل.

8 - سر حالة الغضب الشديد التي بانت على المدرب خالد مرزوق والتي أدخل على أثرها المستشفى.

9 - سر الغضب الجماهيري وردود الأفعال القوية التي وصلت إلى حد التشابك بالأيدي وظهرت على منتديات نادي الخليج الكثير من الحقائق التي تظهر الرفض من جميع أعضاء المنتدى لما حدث (مرفق صورة منها قبل حذفها من منتديات النادي وكذلك منتديات سيهات).

10 - كان من محاسن الصدف، بحسب ما صرح به رئيس نادي الفيصلي، أن عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم حمد الشمري كان حاضراً المباراة وهذا يعني أن شهادته محل تقدير وثقة الجميع.

وانتقد محمد السيف رئيس الجبلين تصريحات خالد العفنان الرئيس السابق لناديه والتي نشرت ب(الجزيرة) واصفا إياه بالرجل المريض الباحث عن الشهرة والفلاشات الإعلامية على حساب حقوق ناديه. وأضاف: نحن نسميه في حائل بالرئيس (المخلوع)؛ لأننا خلعناه من كرسي ومنصب الرئاسة بعد عقد الجمعية العمومية للنادي، وتصريحاته التي نشرت تمت بالتنسيق مع مسؤولي نادي الفيصلي وبالترتيب المسبق معهم، ونحن قضيتنا أكبر من الرد أو التعاطي مع شخص بمواصفات العفنان؛ لأننا ننشد النزاهة والعدالة لمنافساتنا الكروية بعيداً عن المؤامرات الدنيئة التي تضر بمصلحة الكرة السعودية.

وذكر رئيس الجبلين أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع مدرب الخليج خالد مرزوق ليلة المباراة ذكره فيه بأن الشكوك تحوم حول تهاون الخليج في مباراته مع الفيصلي بعد أن سمع أقاويل عدة بهذا الشأن، ولكن مرزوق نفى للسيف بشدة حدوث مثل هذا التهاون وأقسم بالله أنهم سيلعبون للفوز ولا غيره.

واختتم السيف حديثه بالتأكيد على سلامة موقف الجبلين والشكوك التي أثارها الفيصلاويون والخلجاويون حول أنفسهم وأن جمهور الجبلين ومنسوبيه كلهم ثقة بعدالة وإنصاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب خاصةكما يقول أن أرزاق 16 لاعباً محترفاً قد تقطعت بفعل فاعل وبمؤامرة لا تمت إلى الرياضة وأخلاق التنافس الشريف بصلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد