Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد
النور (حامل اللقب) في مواجهة جماهيرية أمام (قلعة الكؤوس) في قمة اليد

تغطية - صالح الدهش

نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز يرعى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري عصر اليوم (الاثنين) المباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للموسم الرياضي الحالي التي ستجمع فريقي النور والأهلي على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف في تمام الساعة الرابعة عصراً؛ حيث وصل النور إلى هذه المباراة بعد فوزه على العدالة في الدور ربع النهائي، وعلى الخليج في الدور نصف النهائي. وأما فريق الأهلي فقد وصل إلى هذه المباراة بعد فوزه على الوحدة في الدور ربع النهائي، وعلى مضر في الدور نصف النهائي. ويدير المباراة كل من الحكم عبدالحميد الدحيلان وفواز الحربي ونادر السويكت (مسجل) ومحمد الهدباء (ميقاتي)، ورئيس لجنة الحكام عادل الجناحي مراقب المباراة؛ حيث ستكتظ الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها لهذه المباراة لما يحظى به الفريقان من نجوم أغلبهم يشارك في المنتخب الأول؛ حيث سيحضر الإثارة والمتعة لعشاق ومتابعي هذه اللعبة؛ فالأهلي قلعة البطولات والطرف الثابت في الكأس لمدة 27 عاماً، وصاحب أكثر بطولات الكأس؛ حيث حصل على هذه الكأس 17 مرة، أما فريق النور فقد حصد الكأس مرة واحدة. وسيكون هناك تنافس شريف بين الفريقين.

وستكون مفاتيح الفوز للفريقين في هذا اللقاء بيد من يمتلك أعصابا هادئة ويلعب بطريقة (فست بريك) أو على الأطراف؛ حيث إن الحراسة والدفاع لدى الفريقين قويان ومتماسكان بوجود أفضل حارس على مستوى الدوري مناف آل سعد. وستكون المباراة قوية ومثيرة وحافلة بالندية واللمحات الفنية، كما أن فريق الأهلي لديه خبرة بالمشاركة في العديد من البطولات.

وبرز في الفريقين عدد من اللاعبين، فمن النور يبرز محترفه الجزائري لعبان الطاهر وكذلك نبيل العبيدي بعد عودته من الإصابة وفتحي الخضيمي ومصطفى حبيب وحارسه المبدع ناصر الضامن.

أما الأهلي فهناك عملاق الحراسة مناف آل سعيد وبندر الحربي وحسين أخوان وأحمد السينهاوي وحسان الجدعاني وعبدالإله حمدي والمحترف الفرنسي إبراهيم ديار.

سجل شرف البطولة

انطلقت البطولة عام 1398هـ، وكان الاتحاد أول بطل للمسابقة، وكان فريق الأهلي آخر فريق فاز بالبطولة، كما تغير مسماها اعتباراً من موسم 1423- 1424هـ لكأس الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لكرة اليد، وأُقيمت حتى الآن 30 بطولة، أحرز الأهلي منها نصيب الأسد (17 مرة)، ثم الخليج 7 مرات ثم الوحدة مرتين والنور مرتين ثم الهلال والاتحاد ولكل منهما بطولة واحدة.

نقل مباشر

ستقوم القناة الرياضية السعودية بنقل المباراة التي ستجمع بين فريقي النور والأهلي الساعة الرابعة عصراً على الهواء مباشرة لنهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد على صالة الأمير نايف بالقطيف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد