Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
التخصصات الصحية تنشئ جمعية الأمراض المعدية والجهاز الهضمي للأطفال

الجزيرة - ياسر المعارك

اعتمد معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بناءً على الصلاحيات المخولة له نظاماً، الموافقة على إنشاء الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال والجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال تحت مظلة الهيئة. وقد وجّه الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي الأمين العام للهيئة رئيسي اللجنتين التأسيسيتين للجمعيتين باستكمال الإجراءات النظامية حيال تشكيل الجمعيتين.

وتمنى الدكتور الفريحي التوفيق والسداد لهاتين الجمعيتين، مشدداً على أهمية ما يُنتظر من هذه الجمعيتين من تحسين وتطوير لمستوى الخدمات الصحية في مجال اختصاصهما، ولاسيما أنهما يُعنيان بتخصصين من أكثر التخصصات الصحية أهمية.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال والجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال سوف تنشآن تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتهدف من خلال إنشائهما إلى تيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية والمهنية في مجال اهتمامات الجمعيتين بين المؤسسات والهيئات الطبية المختلفة، وكذلك المساهمة بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية في وضع معايير ممارسة المهنة في تخصصهما. وتهدف أيضا إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الجمهور بأهمية المحافظة على الصحة العامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد