Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
افتتاح محطة الفحص الدوري بالخفجي

الجزيرة - الرياض

بدأت محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمحافظة الخفجي الاثنين باستقبال المركبات بعد تشغليها اليوم، بتكلفة تصل إلى (10) ملايين ريال وتزيد مساحتها عن (11) ألف متر مربع.

وأوضح العميد م.أمين عبدالحميد مساعد المدير العام بالفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة بأن محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمحافظة الخفجي تغطي العديد من المحافظات والمراكز التي ضمن نطاق التغطية ومن بينها النعيرية والسفانية... ويهدف تشغيل المحطة التي تعد أحد البرامج الحيوية المهمة التي تنفذها وزارة الداخلية ممثلة بالأمن العام إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحد من تلوث البيئة الناجمة عن انبعاث غازات العادم من المركبات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

ولقد أثبت برنامج الفحص الفني الدوري للسيارات فعاليته بالمناطق التي تم افتتاح محطات للفحص بها، كما يعد افتتاح هذه المحطة امتداداً لحرص المسئولين بأمن وسلامة المواطنين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

وبين مساعد المدير العام بأن محطة الخفجي هي المحطة رقم الـ(25) التي تم حتى هذه اللحظة تشغيلها، وبالنظر في عمر برنامج الفحص بعدد المحطات فإننا نلخص ذلك بأنه في كل سنة تفتتح محطة على الرغم من ما نواجه من صعوبات قصوى عند البحث واختيار مواقع محطات الفحص في كل مدينة ومحافظة.

وأضاف بأن هناك سعياً متواصلاً في نشر خدمة محطات الفحص على نطاق أوسع ليشمل كافة مدن ومحافظات المملكة التي لم تغطيها الخدمة وسنعتمد خلال الأيام القادمة المرحلة الرابعة من نشر المحطات.

وكشف العميد م.أمين عبدالحميد بأنه سيتم تغطية المناطق النائية أو المدن والمحافظات ذات الكثافة السكانية المنخفضة بمحطات متحركة أو متنقلة ذات مواصفات خاصة بالتعاون مع شركات عالمية أوربية ذات باع طويل بأجهزة الفحص لأنظمة السلامة بالمركبات، وستكون نسبة التغطية (100%) بإذن الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد