Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
المعلمات أخمدن الحريق وإصابة معلمة باختناق
نجاة أكثر من 400 طالبة من حريق في مدرسة بنجران

نجران علي الربيعان

أسهمت مديرة ومعلمات المدرسة الرابعة والعشرين الابتدائية بحي تصلال بنجران في إنقاذ 465 طالبة يدرسن بالمرحلة الابتدائية من حريق شب في المدرسة بسبب احتراق وقع في إحدى الغرف صباح أمس أثناء سير الدراسة.

وقامت المعلمات والمديرة باستخدام طفايات الحريق لإطفاء النيران وحصر مداها في غرفة واحدة قبل أن تنتشر في أروقة المدرسة فيما تم إخلاء الطالبات في وقت قياسي ودون أي إصابات بينهن، فيما أصيبت معلمة واحدة فقط باختناق بسبب الدخان المتصاعد من المكيف المحترق أثناء إخلائها للطالبات، وتم نقلها لمستشفى الملك خالد حيث أجريت لها الإسعافات الأولية والفحوصات اللازمة قبل أن تغادر المستشفى مساء نفس اليوم بعد تلقيها العلاج.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران الملازم أول محمد القحطاني إن عمليات الدفاع المدني بمنطقة نجران تلقت بلاغا صباح أمس الاثنين بوقوع حادث حريق بمبنى مستأجر للمدرسة الرابعة والعشرين للبنات بتصلال وفور تلقي البلاغ تم نقل الفرق اللازمة للموقع وعند الوصول اتضح أن الحادث عبارة عن حريق بأحد الفصول التعليمية بالمدرسة والبالغ عددها ثمانية عشر فصلا وقد تمت مباشرة الحادث عن طريق مديرية المدرسة ومعلمات المدرسة وتم إخماد الحريق بوسائل الإطفاء الأولية المتوفرة بالمدرسة وإخلاء جميع الطالبات والبالغ عددهن 465 طالبة بالطريقة الصحيحة والسليمة. وقد نتج عن الحادث إصابة إحدى المعلمات والتي تم نقلها إلى وحدة الرعاية الصحية الأولية بالغويلا قبل نقلها لمستشفى الملك خالد. وبين القحطاني أن تحقيقا فتح من الدفاع المدني لمعرفة الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق مشيدا بتصرف معلمات المدرسة السليم الذي جنبهن والطالبات خطر الحريق.

بدوره اطمأن مدير عام التربية والتعليم للبنات بنجران الدكتور محمد الناجم على سلامة منسوبات المدرسة كما أوفد قسم الإعلام النسائي لمرافقة المعلمة المصابة أثناء وجودها في المستشفى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد