Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
رفع شكره وأهالي المنطقة للقيادة الرشيدة
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يدشن مشروع النقل المدرسي للطالبات بالمدينة المنورة

المدينة - مروان عمر قصاص

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة شكره وأهالي المنطقة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله - لما توليه وتبذله من جهد يصب في خدمة المواطن، مبيناً أن مشروع النقل المدرسي الذي يبدأ تطبيقه في المدينة المنورة يعد من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين، منوها سموه بمشاركة وتعاون الإدارات الحكومية لهذا المشروع.

جاء ذلك عقب رعاية سموه أمس الأول الأحد لحفل تدشين المشروع بالمدينة المنورة كأول منطقة يطبق بها وبحضور صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله آل سعود نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات وذلك بفندق المرديان بالمدينة المنورة.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة المدينة المنورة لدى وصوله مقر الحفل مدير إدرة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة للبنين الدكتور بهجت بن محمود جنيد ومدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة للبنات الدكتور يوسف الفقي وعدد من منسوبي الإدارتين.

وفور وصول سموه مقر الحفل صعد أحد الباصات المعدة لهذا المشروع مستمعاً لما يحتويه من إمكانات تخدم أبناءنا الطلاب، بعدها تشرف عدد من الطالبات بالسلام على سموه ثم قدمت أنشودة ترحيبية لسموه بهذه المناسبة.

بعد ذلك قص سموه شريط المعرض المصاحب للمشروع ثم تجول سموه داخل المعرض مستمعا لشرح موجز لما يحتويه المعرض من أعمال خاصة بطالبات التعليم بالمدينة المنورة.

ثم بُدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى الدكتور يوسف الفقي كلمة أكد فيها أن المشروع قائم على استراتيجية عالية توافق وتحقق طموح قيادتنا الرشيدة، مبينا انه يعد المشروع الأول على مستوى المملكة يخدم اكثر من ( 275 ) مدرسة بالمنطقة كمرحلة أولى ونسبة 15% من مجموع الطالبات اللاتي يقدر عددهن بـ(152) ألف طالبة، وأضاف إن المشروع يمثل نقله إدارية وتربوية واجتماعية إضافة لوجود البرامج التربوية والاجتماعية داخل الباصات المعدة للنقل.

بعدها ألقى مدير مؤسسه حافل يوسف محمد الناغي كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة المدينة المنورة على جهوده المبذولة، مؤكداً أن موضوع النقل المدرسي حظي باهتمام كبير ومبكر من قبل الجهات المختصة في الدولة، وبدأ الاهتمام به مع بدء تنفيذ البرامج التعليمية بالسماح للشركات الخاصة بالعمل في مثل هذه المشاريع مع مؤسسات الدولة ثم دشن سمو أمير منطقة المدينة المنورة مشروع النقل المدرسي لطالبات.

كما قام سموه بتكريم الجهات المشاركة بالمشروع كما سلم سموه هدية تذكارية لسمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات كما تسلم سموه هدية تذكارية قدمها مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة للبنات بهذه المناسبة.

حضر الحفل معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ومعالي مدير الجامعة الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد العقلا ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني وقائد منطقة المدينة المنورة اللواء ركن عبدالله بن محمد العامر وعدد من المسؤولين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد