Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
الأمير فيصل بن محمد رعى حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات جامعة الباحة

الباحة - خالد زاهي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة يوم أمس الأول حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات جامعة الباحة من مختلف التخصصات للعام الدراسي 1428-1429هـ وذلك بالصالة المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية.

ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي ثم انطلقت مسيرة الخريجين من حملة البكالوريوس والدبلوم يتقدمهم وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها عنهم الخريج فريد بن يحيى الحداوي عبروا فيها عن سعادتهم بتخرجهم مشيدين بما لاقوه طيلة فترة دراستهم من دعم ومتابعة مؤكدين مضيهم قدماً نحو نشر العلم والمعرفة والتفاني في خدمة الوطن.

عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير المنطقة معرباً عن شكره لسموه على رعايته الحفل.واستعرض معالي مدير جامعة الباحة الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال العام الجامعي الحالي. إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة كلمة أعرب فيها عن سعادته برعايته للحفل ناقلاً تحيات سمو أمير المنطقة للخريجين متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وأكد سموه دور الجامعات كمراكز إشعاع تصب في خدمة المجتمع وتطوره وتساعده عبر برامجها التنموية ودراساتها وبحوثها العلمية.. مشيراً سموه في هذا الصدد إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجهود الدولة في فتح أبواب الابتعاث الأمر الذي يستوجب استشعار جامعة الباحة بالمسؤولية تجاه هذه المرحلة وضرورة التكيف مع تحولاتها.

وقال سمو نائب أمير منطقة الباحة: في أزمنة خلت كان مفهوم العلم لدى غالبية الشعوب والمجتمعات وسيلة لأسباب العيش والتكيف مع ضرورة الحياة ومع مرور الوقت تنامت أهميته ليكون القوة المسيطرة والعنصر الفعال المحقق لآمال الشعوب وأحلامها.

وأشاد سموه بما أولته الدولة للعلم منذ وحدة كيانها على يد المؤسس -رحمه الله- وحتى اليوم، حيث سخرت له كل الدعم والاهتمام.. مفيداً سموه أن المتأمل لأهداف التنمية وخططها في السنوات الأخيرة يدرك امتداد التوجه الحكيم للقيادة في تأسيس صروح علمية متخصصة تلائم حاجة العصر ومستجداته.

وهنأ سمو نائب أمير منطقة الباحة في ختام كلمته الطلاب الخريجين وطالبهم بالمزيد من التحصيل العلمي في ميدان العلم والعمل معبراً عن شكره لمعالي مدير الجامعة ولكافة المسؤولين بها على إعدادهم لهذه الكوكبة من الخريجين.

بعد ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعيد بن صالح الرقيب النتيجة العامة للخريجين والمتوقع تخرجهم من حملة البكالوريوس لكلية المعلمين البالغ عددهم (342) طالباً وحملة دبلوم الحاسب الآلي من منسوبي الأمن العام وعددهم (50) طالباً وحملة دبلوم اللغة الإنجليزية وعددهم (9) طلاب إلى جانب (64) طالباً من خريجي كلية المجتمع.

عقب ذلك تفضل سموه بتسليم الطلاب وثائق تخرجهم كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من معالي مدير الجامعة. وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير المهندس سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة بإمارة المنطقة المشرف على الحكومة الإلكترونية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن محمد بن سعود ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي وعدد من المسؤولين ومنسوبي الجامعة وأولياء أمور الطلاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد