Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
التقى سفير إيرلندا
الأمير فيصل بن عبدالله استقبل ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بفلسطين

الرياض - محمد المناع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بمكتبه بالجمعية أمس سفير جمهورية إيرلندا لدى المملكة السيد توم راسل.

وتم خلال المقابلة استعراض نتائج زيارة سموه التي قام بها مؤخراً لجمهورية إيرلندا خاصة ما يتعلق بالتعاون الثنائي بين الجمعية وكل من الصليب الأحمر الإيرلندي والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا ونظم الاتصالات الخاصة بالإسعاف والطوارئ الإيرلندية.

وعبر السفير الإيرلندي عن شكره وتقديره لسمو رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي على حفاوة الاستقبال منوهاً بوحدات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر التي بدأت عملها في الحي الدبلوماسي وذلك النتائج الإيجابية لبرنامج التدريب على الإسعافات الأولية الذي نفذته الجمعية الخاص بمنسوبي السفارة.

من جهة ثانية استقبل سمو رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي أمس الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين يانز تويبيرج فراندزن الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات منها مدى المعاناة التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون خاصة في قطاع غزة من جراء الإغلاقات المستمرة للحدود ومنع المساعدات من الدخول إليهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حيث يبلغ عدد المعتمدين على هذه المساعدات ما نسبته 80 بالمائة من السكان.

كما بحث سموه مع المبعوث الأممي وسائل تطوير التعاون ما بين الجانبين من خلال اتفاقية ذات إطار إستراتيجي للعلاقة بينهما تسمح بتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة خاصة للمواطنين الفلسطينيين إذا دعت الحاجة إلى ذلك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد