Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
السعودية تشارك في مهرجان (وثق إبداعك الوطن إلهامك)

أبوظبي - واس

بدأ البارحة في أبو ظبي تقييم 14 فيلماً مرشحاً للفوز بجوائز الأفلام الوثائقية (وثق إبداعك الوطن إلهامك)، التي نظمتها مؤسسة أناسي للإنتاج الإعلامي بالتعاون مع تلفزيون سما دبي.

وقالت ذكرى والي مديرة جوائز (الوثائقية) في المؤسسة أنّ لجنة التحكيم الكبرى ستقوم بتقييم هذه الأفلام التي تمثل 18 دولة من دول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات .. مشيرة إلى أن جوائز الوثائقية تشكل المبادرة الأولى من نوعها لتكريم صنّاع السينما الوثائقية.

وكانت لجنة التحكيم الأولى قد شاهدت الأسبوع الماضي ثمانين فيلماً من الأفلام التي تقدمت إلى المسابقة واستبعدت أكثر من أربعين فيلماً آخر لعدم استيفاء شرطيْ الوقت المحدد بثلاثين دقيقة أو الترجمة أو نظراً لتدني المستوى التقني أو الفني.

وأشارت إلى أن العديد من الأفلام المشاركة تناولت معاناة بعض الشعوب العربية مثل فلسطين ولبنان والعراق، والحضارات العربية المتعددة الزاخرة بالثقافة والفن والتاريخ، بينما لم يصل بعض الأفلام من لبنان والعراق خلال الفترة المحددة للمشاركة في المسابقة، نظراً للأوضاع الأمنية التي يمر بها البلدان الشقيقان. ومن المقرر الإعلان عن الأعمال الفائزة في 22 مايو الجاري.

وتُعد مسابقة الأفلام الوثائقية (وثق إبداعك .. الوطن إلهامك) التي ستنظم كل عامين، الأولى من نوعها في العالم والأعلى قيمة، إذ رصدت في دورتها الأولى مليوناً وخمسين ألف درهم إماراتي لإجمالي الجوائز على أن تكون قيمة الجائزة الكبرى 500 ألف درهم إماراتي.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد