Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
ماجد حمل تاريخه المرصع بالإنجازات على رأسه
اللاعب ذواق في الساحة الرياضية

كتب - زيد السبيعي

وصف نجوم الشعر في الساحة الشعبية الأسطورة ماجد أحمد عبدالله بأنه شاعر في كرة القدم حيث سطر الألحان في سماء الساحة الرياضية واتفقوا على أن تاريخه مرصع بالإنجازات وهو من اللاعبين النادرين.. وإليكم التفاصيل..

أكد الشاعر المعروف على الساحة الشعرية مدغم أبوشيبة أن ماجد عبد الله ساهم وبقوة في صنع حضارة للرياضة السعودية ورفع سمعة البلد الكروية إلى العالمية، حتى أن الصحف العالمية حكت عنه كثيراً؛ فماجد لم تسلم من لدغاته الشباك البرازيلية والأرجنتينية والكرة الأوروبية على وجه العموم.

وأضاف أبو شيبة أن الأمجاد التي صنعها ماجد لم يصنعها أي لاعب مر في تاريخ الكرة السعودية من قبل أو حتى في عصرنا الحاضر، وللأسف معظم الجيل الحالي يقلدون لاعبين أوربيين ولم يجعلوا ماجد هو القدوة الحقيقية لنجوميتهم، وجميع المهتمين بالشؤون الرياضية تعلموا كثيراً من شخصية ماجد الأخلاقية التي لها بصمتها فاحترمها الجميع سواء المسؤول أو اللاعبون. ويتميز ماجد بالأخلاق الرفيعة والتواضع، ويمتلك مخزوناً فكرياً قوياً، وبالفعل هو نجم مزدوج، وأقدر أن أطلق على ماجد بعد التاريخ الحافل بالإنجازات (ماجد حمل تاريخه على رأسه).

في حين ذكر عضو لجنة التحكيم بشاعر المليون الشاعر تركي المريخي: إن الرياضة شعر من نوع خاص، فهي تعبير جميل وراقٍ من خلال ما يقوم به اللاعب داخل المستطيل الأخضر بشرط أن يكون صاحب موهبة مثل الأسطورة ماجد أحمد عبدالله، ومع ذلك لم يكن ماجد مجرد لاعب بل رمزاً للاعب الخلوق والمثالي، الذي يجب أن يحتذي به من شبابنا فصاحب الرقم الشهير (تسعة) تعجز المفردات أن تعبر عن إنجازاته لأنه وببساطة علامة مميزة وفارقة في كرة القدم العربية.

وأضاف المريخي بأن ماجد كان سبباً في كل ابتسامة لأي إنجاز رياضي سواء للنصر أو المنتخب السعودي.. باختصار كان لهذا اللاعب شأن كبير في معشوقة الملايين كرة القدم، وبعد حلول يوم تكريمه الذي تأخر كثيراً إلا أنه حطم أسوار اليأس من قلوب محبي الأسطورة، لذلك نبارك لماجد يوم الاحتفاء به.. بينما تحدث النجم الآخر لبرنامج شاعر المليون في نسخته الأولى الشاعر فيصل اليامي، بأن ماجد عبد الله يعتبر من خيرة اللاعبين الذين سطّروا في سماء الكرة أحلى الألحان، ويعجز اللسان في الحديث عن إنجازاته وإبداعاته التي كانت حديث الناس في فترة من الفترات.. وماجد يتفق على حبه الجميع سواء جماهير الهلال أو الاتحاد أو باقي الأندية السعودية والخليجية. وفي الحقيقة هو أسطورة بإنجازاته.. أسطورة بأخلاقه.. أسطورة باحترامه للخصم سواء مع المنتخب السعودي أو ناديه النصر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد