Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
اختلفت الأجيال وبقي ماجد
عبدالكريم الزامل

يشهد استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم الثلاثاء مهرجان الوفاء للأسطورة النجم الدولي السابق ماجد أحمد عبدالله في ليلة تاريخية يمتزج فيها ماجد (الماضي) وماجد (الحاضر) لتقابله مدرجات الشمس وفاء بوفاء بعد أن أسر قلوبها وما من منصف الا وتغنى بابداعاته وعشق اهدافه واصبح محبوب الجماهير مهما اختلفت الأجيال والميول لما لا وهو النجم الذي يصنف بالظاهرة الفريدة التي سطرت ابداعاتها على المستطيل الأخضر ونقش اسمه بمداد من ذهب منذ ان بدأ في ركل الكرة في رحلة امتدت لأكثر من عقدين من الزمان بنى خلالهما مجداً مرصعاً بالألقاب والانجازات.

ماجد صاحب التاريخ الناصع والمشرف اعتزل الكرة قبل عشر سنوات لم يفقد خلالها بريقه وتوهجه وشهرته وبقت السنة الجماهير تردد اسمه وبقى خالداً في قلوبها ولم تعتزله فقد اسرها بسمو اخلاقه وموهبته الفذة وبقى في نظرها الرقم الصعب في تاريخ الكرة السعودية واسطورتها التي قد لاتتكرر قريباً..!

وعند قراءة تاريخ ماجد الحافل بالانجازات والسوابق التاريخية المشرفة فاننا نقف عند بعضها لنسجل الاعجاب والتقدير لموهبة كان يمكن ان تعطي أكثر مما اعطت فاللأسمراني قصة مؤلمة مع الأصابات التي غيبته عن الملاعب ما مجموعة (5) سنوات ضاعت من عمره الرياضي وفوتت عليه وعلى المنتخب وناديه انجازات كان يمكن ان تزيد ولكن هذا قدره.

ومن الأرقام التاريخية في سجل الأسطورة انه سجل في كل دقائق المباراة لكن الأكثر غرابة ان ماجد طيلة مشواره مع المنتخب والذي امتد لما يقارب الثمانية عشرة عاماً لم يلعب بطولة كاملة بسبب الأصابة الا في مناسبتين هما كأس الخليج التاسعة بالرياض وكأس آسيا عام 88م بقطر.

وماجد على المستوى المحلي لازال يعتلي هرم كبير الهدافين ويأتي مرمى الاتفاق أولاً من حيث استقبال اهداف الأسطورة برصيد (32) هدفاً ويليه الأهلي (28) هدفاً ثم الاتحاد (27) هدفاً والهلال (21) هدفاً.

وماجد اليوم في ليلة تكريمه سيحزن لغياب شخصيتين كبيرتين مؤثرتين في تاريخة كان يتمنى وجودهما لكن الموت غيبهما وهما الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله والمدرب الكبير بروشتش.

وفي هذه الليلة التاريخية لايمكن لماجد وعشاقه ان ينسوا رجل النصر الأول الأمير فيصل بن تركي الذي كان له الكلمة (الفصل) في ان ينصف التاريخ نجم النجوم والتكفل باقامة مهرجان تكريم يليق بتاريخ ماجد وبما قدمه للكرة السعودية ونادي النصر.

شكراً لكل من ساهم في تكريم الأسطورة سواء بالمال او بالأفعال ولكن التكريم الأكبر سيكون من قبل الجماهير مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالحضور وملء مدرجات درة الملاعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد