Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/05/2008 G Issue 13023
الأحد 20 جمادى الأول 1429   العدد  13023
لتحميل محتواها الرقمي
(أرفاتو) توقّع اتفاقيات تعاون مع شركات كبرى

أعلنت شركة (أرفاتو ميدل إيست سيلز) (أميس) عن توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من شركات المحتوى العالمية، وذلك في إطار تحضيراتها لإطلاق خدمة الترفيه الرقمي في المنطقة. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توقيع اتفاقية مع (مجموعة أبوظبي) لطرح نسخة إقليمية من منصة (أرفاتو موبايل) الدولية لتوزيع الوسائط الرقمية، مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الرئيسي لتوزيع الوسائط الرقمية للأسواق الناشئة.

وقد وقعت (أميس) اتفاقيات مع شركات محتوى رائدة، هي (سوني بي إم جي)، و(هونجاما)، و(آي بلاي)، و(إيروس إنترناشيونال) في مجالات الترفيه عبر الهاتف المتحرك، وتحميل المحتوى الترفيهي على أجهزة الكمبيوتر، بما في ذلك الموسيقى الرقمية، والأفلام الطويلة والقصيرة، والمسلسلات التلفزيونية، وألعاب الفيديو على الكمبيوتر والهاتف المتحرك.

وبهذه المناسبة، قال شون إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة أميس: (تلتزم - أميس - بتوفير أفضل محتوى ترفيهي من الإنتاج المحلي، الإقليمي والعالمي لجميع المستهلكين في المنطقة. وتشكل الاتفاقيات التي توصلنا إليها اليوم الخطوة الأولى في مبادرتنا الرامية إلى توفير خدمات محتوى رقمي يراعي حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع شركائنا. يضاف إلى ذلك، أننا نتفاوض حالياً مع العديد من مالكي حقوق المحتوى المحليين والعالميين، ونأمل انضمامهم إلى قائمة شركائنا عما قريب).

وأضاف: (سنتمكن عبر هذه الاتفاقيات من تزويد المستهلكين في المنطقة بمحتوى ترفيهي وفق أرقى المستويات العالمية مقابل جزء صغير من التكلفة التي يدفعونها عالمياً لقاء المحتوى المرخص من أصحاب حقوق الملكية. وترسي اتفاقياتنا هذه معايير جديدة في قطاع الترفيه الرقمي الإقليمي لأنها تسمح لنا باختبار نماذج أعمال متعددة، ابتداء من تزويد المستهلكين في المنطقة بالمحتوى الموسيقي المجاني المدعوم بالإعلانات ورنات الهاتف، وانتهاء بالاشتراكات الدعائية التي تتيح للمشترك الحصول على كل ما يستطيع من محتوى موسيقي وأفلام وألعاب، بالإضافة إلى خيارات الدفع حسب الطلب).

وتعد شركة (أميس)، التي أعيد تأسيسها في أكتوبر 2007، مشروعاً مشتركاً بين (مجموعة أبوظبي) و(برتلسمان إيه جي) بعدما استحوذت (مجموعة أبوظبي) على حصة رئيسية في الشركة من (أرفاتو إيه جي)، المزوّد العالمي لخدمات الاتصال والوسائط والتابعة لشركة (برتلسمان إيه جي)، بهدف طرح مجموعة من خدمات الترفيه الرقمي ذات المستوى العالمي في الأسواق العالمية الناشئة. وتعد (برتلسمان) أكبر شركة للوسائط في أوروبا بإيرادات تجاوزت 18.7 مليار يورو في عام 2007م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد