Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/05/2008 G Issue 13023
الأحد 20 جمادى الأول 1429   العدد  13023
الجديد في المحاماة الدولية
تحالف استراتيجي بين مكتب صلاح الحجيلان للمحاماة ومكتب فريشفيلد البريطاني

الرياض -الجزيرة

في إطار تعزيز مسيرة مهنة المحاماة التي يتعاظم دورها المحلي والدولي في المملكة بجهود من رجالها، وبفضل القائمين عليها، أقدم مكتب صلاح الحجيلان للمحاماة والاستشارات القانونية على خطوة جديدة، حيث تم اتفاق تحالف استراتيجي مع المكتب البريطاني الشهير فريشفيلد، وسيجري الإعلان عن هذا الحدث في حفل مهني في استقبال فندق الفيصلية في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد 25-5-2008م بعد صلاة المغرب، يجمع الحفل لفيفا من الشخصيات المهمة من الطرفين، يتوسطهم السفير البريطاني الذي يلقي كلمة في هذه المناسبة يشيد فيها بالتعاون البناء بين المملكتين السعودية والبريطانية.

مكتب فريشفيلد من أشهر مكاتب المحاماة العريقة والمرموقة دولياً، تأسس منذ العام 1752م، أي منذ 256 سنة، وقد بدأ شراكة فعلية منذ بضع سنوات مع فارس الحجيلان (الابن الأصغر للأستاذ صلاح الحجيلان المحامي) بإدارة مشتركة من كل من بوب كارلتون وفارس الحجيلان. والآن يتم تتويج هذه الشراكة وتعزيزها بتحالف استراتيجي مع مكتب صلاح الحجيلان.

والمعروف ان مكتب صلاح الحجيلان للمحاماة تأسس في العام 1968م، وهو أول من أقام في المملكة روابط تعاون أو شراكة مع أهم بيوت المحاماة العالمية، يضم بين جنبات مكتبيه في الرياض وجدة 32 أستاذاً ومحامياً من العرب والغرب منهم أولاده الأربعة (حسام - سلطان - فارس - حنين)، ويعتبر هذا المكتب بحق مؤسسة تخرج فيها 50 محامياً سعودياً، أكثرهم يمارس الآن المهنة من خلال مكاتب خاصة بهم، طالما أعرب الأستاذ صلاح الحجيلان عن سعادته بنجاح أغلبهم.

يقول الأستاذ صلاح الحجيلان: إن هذه الشراكة مع ابني فارس وهذا التحالف مع مكتبي هما تواصل عالمي يعكس مدى متانة العلاقة وأواصر التعاون البناء بين المملكتين السعودية والبريطانية حكومة وشعبا منذ قديم الزمان. هذا وقد عقب مستر جو هوز المدير والشريك في فريشفيلد بقوله: إن هذا هو الوقت الأمثل والملائم للإقدام، على هذه المشاركة من جانبنا كخطوة مهمة بسبب ما يسود المملكة من مناخ جيد في الاقتصاد والاستثمار، ونهضة قانونية شاملة هي محل تقديرنا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد