Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
تنظمه (الكهرباء) بالتعاون مع مدينة التقنية
الحصين يفتتح لقاءً تأثير المجالات الكهرومغناطيسية في المملكة

«الجزيرة»- سلطان المواش

تنظم شركة الكهرباء بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأربعاء القادم بالرياض، اللقاء العلمي (تأثير المجالات الكهرومغناطيسية في المملكة).

وأوضح المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة، أن وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين سيفتتح اللقاء الذي يأتي ضمن برامج المسئولية الاجتماعية للشركة، ودعمها للبحوث والدراسات العلمية المتخصصة في مجال الكهرباء. وأكد البراك أنّ الشركة إضافة لاهتمامها بخدمة الاقتصاد الوطني وترقية الخدمات الكهربائية؛ فإنّها تلتزم بمسؤوليتها الاجتماعية وتضع صحة وسلامة الجميع في مقدمة أولوياتها.

وبيّن البراك أنّ الشركة وجّهت الدعوة لعدد كبير من المختصين بهذا الشأن، كما دعت له الإعلاميين وكتّاب الصحف المهتمين بمتابعة هذا الموضوع، والذين سبق وأن تطرقوا لهذا الموضوع في أطروحاتهم الصحفية..

وقال إن اللقاء سيستعرض ثلاثة أوراق علمية محكمة تسلط الضوء على حقيقة تأثير أبراج الكهرباء على صحة الإنسان، وأن فريقاً مختصاً من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سوف يستعرض مدى تعرض العاملين على خطوط نقل الكهرباء للمجالات الكهربائية والمغناطيسية، بينما يعرض الباحث الأستاذ الدكتور محمد القاضي من جامعة الملك سعود دراسة لحالات التعرض لأخطار المجالات المغناطيسية في النظم الكهربائية، كما سيطرح الباحث عبد الله الحاج من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ورقة بعنوان (التعرض للإشعاع غير المؤين الصادر عن خطوط الضغط العالي).

وأكد أنّ الشركة تحرص على دعم مثل هذه الأبحاث لإثراء النقاش والخروج بنتائج تعود بالنفع على الجميع.

واختتم البراك بأنّ اللقاء يعد ثمرة اتفاقية أبرمتها الشركة ومدينة التقنية منذ سنوات، وذلك بهدف التنسيق والتعاون لدعم البحوث والدراسات العلمية التي تخدم البيئة واقتصاديات صناعة الكهرباء، وبما ينعكس إيجاباً على المجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد