Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
انفستكورب تتملك أكبر شركات استعلامات الاقتراض والأعمال في فنلندا

أعلنت مجموعة انفستكورب إحدى أبرز المؤسسات المتخصصة في توفير وإدارة الاستثمارات البديلة، أنها وافقت على تملّك شركة أسياكاستيِتو أكبر شركة لاستعلامات الإقراض والأعمال في فنلندا، ولم يكشف النقاب عن تفاصيل الصفقة.

وتعمل شركة أسياكاستيِتو من العاصمة الفنلندية هلسنكي وهي تستأثر بحصة تبلغ 74% من سوق استعلامات الاقتراض في فنلندا كما أنها الجهة الوحيدة المالكة لقاعدة بيانات شاملة عن سجلات المقترضين. ويتبع للشركة أربع خطوط نشاط رئيسية هي: إدارة المخاطر والاستعلام الإقراضي، توفير المعلومات الأساسية عن الشركات وموظفيها، وتوفير المعلومات المخصصة لإدارات التسويق والبيع وأخيراً توفير المعلومات التجارية للعملاء المسجلين مع الشركة فضلا عن بعض الخدمات الأخرى ذات الصلة.

وترتكز خدمات أسياكاستيِتو بالدرجة الأولى على مجموعة من قواعد البيانات التي تجمِّع وتدمج معلومات تم الحصول عليها عبر عقود من الزمن ومن مصادر عدة وتشكل في مجموعها أوسع وأشمل قاعدة بيانات للاستعلام عن الشركات والأفراد وسجلهم الاقتراضي. تأسست الشركة عام 1961 بمبادرة قامت بها مجموعة من البنوك الفنلندية وتجار الجملة وشبكات المخازن وتجارة التجزئة. وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2007 كانت أسياكاستيِتو تتعامل مع نحو 23,000 مشترك من بينهم مؤسسات مالية وشركات تشغيل الاتصالات الهاتفية وشركات الإقراض الاستهلاكي وتجار الجملة والتجزئة ووكالات تحصيل الديون.

وبلغت المبيعات الإجمالية للشركة نحو 25.7 مليون يورو في العام 2007 بزيادة بلغت نحو 24% عن العام السابق.

وفي تعليق على الصفقة قال تيموثي مطر المدير التنفيذي في فريق توظيف الاستثمارات وإدارتها في انفستكورب: (لقد نجحت أسياكاستيِتو في بناء موقع مهيمن في السوق الفنلندية مع علاقات راسخة بقاعدة العملاء فضلا عن ارتباطها بعلاقات وصلات قوية بعدد من الهيئات الحكومية الرئيسية والمزوِّدين ببيانات السوق. ونحن نتطلع لتوفير أقصى الدعم للقيادة التنفيذية الخبيرة في أسياكاستيِتو وذلك بهدف تحقيق أقصى الفوائد من متابعة فرص النمو العضوي التي يمكن تحقيقها في السوق الفنلندية).

ومن جهته قال ميكو بارجان العضو المنتدب في أسياكاستيِتو (إن لانفستكورب سجل طويل يغطي القارتين الأميركية والأوربية كمستثمر متخصص في الشركات المتوسطة وقادر على إضافة قيمة للشركات المستملكة وتوفير الدعم التام لها ولإداراتها التنفيذية. لذا فإن انفستكورب شريك قوي يطيب لنا العمل معه في مرحلة النمو التالية التي يتوقع أن تشهدها أسياكاستيِتو وهذا في الوقت الذي نتابع نجاحنا المشهود في الخدمات الرئيسية التي نقدمها وتطوير منتجات جديدة ذات صلة والإعداد للتوسع على النطاق الدولي سواء عبر النمو الذاتي (العضوي) أو عبر عمليات تملك محتملة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد