Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
المستثمرون: خسائرنا تجاوزت نصف مليون والاتصالات تلاحقنا
قضية مقاهي الإنترنت أمام هيئة حقوق الإنسان

الطائف - فهد سالم الثبيتي

من المتوقع أن تنظر هيئة حقوق الإنسان في شكوى رفعها أكثر من 50 مستثمرا في قطاع مقاهي الإنترنت بالطائف حيال إغلاق محلاتهم التجارية وتكبدهم خسائر مادية تجاوزت نصف مليون ريال خلال مدة قصيرة، وخاطب المستثمرون المعنيين هيئة حقوق الإنسان مطالبين إنصافهم حيال إغلاق محلاتهم بعد الساعة الثانية عشرة مساء بحجة عدم تجمع الشباب مشيرين في خطابهم للهيئة بأن الشرطة على حد قولها تستند في ذلك إلى قرارات وأوامر رسمية.

وقال المستثمرون في شكواهم بأنهم تكبدوا خسائر طائلة إثر تطبيق هذا الإجراء لا سيما وأن وقت الذروة لاستخدام الإنترنت بالنسبة للشباب بعد الساعة الثانية عشرة مساء، وهو الأمر الذي أوقعهم في خسائر كبيرة وحرمهم من تحقيق مكاسب عالية كانوا يتحصلون عليها في هذا الوقت.

وأضافوا: إن شرطة الطائف أغلقت محلات الإنترنت بحجة منع التجمعات الشبابية فيما تترك المقاهي والصالات الرياضية، بل إن بعض الصالات الرياضية والمقاهي والتي تحوي جزءاً خاصا بالإنترنت يتم إغلاق مركز الإنترنت الداخلي وتبقى تكدسات الشباب كما هي في المقهى والصالة الرياضة، وهو تصرف غريب في حال كان السبب الحقيقي هو التجمهر الشبابي.

وأضافوا في شكواهم بأن الجهات المعنية بالمحافظة ترفض إعطائهم تصاريح استمرار لفترة متأخرة من الليل، وطالبوا بإيجاد حل مناسب حتى لا يتقلص دخلهم المعيشي ومصدر رزقهم لا سيما وأنهم مرتبطون بمبالغ مادية تدفع لشركة الاتصالات بشكل مستمر حيال تقديم خدمات الإنترنت وأنهم في أعقاب هذا القرار لم يستطيعوا تحقيق تكاليف الخدمات المقدمة.

وكان الناطق الإعلامي باسم شرطة الطائف النقيب تركي الشهري قد أوضح بأن التوجيهات صدرت بإبلاغ أصحاب المحلات بإغلاق محلاتهم في الأيام العادية قبل منتصف الليل وفي حال طلب صاحب المحل استمرار نشاطه لما بعد ذلك فلابد من استيفاء بعض الشروط لاستصدار تصريح من الجهة المعنية بذلك والمتمثلة بشعبة الأمن الوقائي.

هذا ومن المتوقع بأن تتولى هيئة حقوق الإنسان النظر في الشكوى بعد استكمال كافة الطلبات من التجار والتي تثبت دعواهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد