Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
الرئيس المنتخب يدعو إلى مرحلة جديدة لبناء الوطن وبلسمة الجراح
بـ 118 صوتاً.. ميشال سليمان الرئيس الثاني عشر للبنان

بيروت - «الجزيرة»- وكالات

بمائة وثمانية عشر صوتا انتخب مجلس النواب اللبناني الجنرال العماد ميشال سليمان الرئيس الثاني عشر للبنان في جلسة تاريخية بدأت في تمام الساعة الخامسة من بعد ظهر أمس وبحضور 127 نائباً صوت منهم سبعة نواب بأوراق بيضاء وواحدة لجون عبيد ونسيم لحود وورقة باسم الشهيد رفيق الحريري والشهداء. وقدم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري شكره للسعودية وقطر وسورية والجامعة العربية لجهودهم لانجاز الاتفاق التاريخي في الدوحة.

بعد ذلك ادى الرئيس اللبناني المنتخب العماد ميشال سليمان اليمين الدستورية قائلا (احلف بالله العظيم أن احترم دستور الأمة اللبنانية وقوانينها واحفظ استقلال الوطن اللبناني وسلامة اراضيه). وقبل أن يلقي كلمته، طلب سليمان من النواب الوقوف دقيقة صمت (حدادا على ارواح شهداء لبنان).

ودعا سليمان في كلمة إلى بداية مرحلة جديدة عنوانها لبنان واللبنانيون والتظافر من اجل بلسمة الجراح وبناء الوطن. وكان مجلس النواب اللبناني قد بدأ عصر أمس جلسة الانتخاب وسط إجراءات أمنية مشددة وبعد أن ظل منصب الرئيس شاغرا لستة أشهر بسبب أزمة سياسية هددت بنشوب حرب أهلية جديدة. وتم نشر المئات من قوات الأمن في الشارع الرئيسي المؤدي إلى مطار بيروت الدولي لتأمين وصول المسؤولين الأجانب الذين سيحضرون جلسة الانتخاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد