Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
أكدوا استفادتهم الكبيرة منها
سكان الأحساء ينوهون بنجاح حملة الدفاع المدني التوعوية

الأحساء - زهير بن جمعة الغزال

ثمن مواطنون بالأحساء الآثار الإيجابية التي خلفتها حملة الدفاع المدني بالمحافظة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار الدفاع المدني وإجراءات السلامة والإنذار معتبرين تلك الحملة من أنجح الحملات للسلامة التي أثرت بشكل مباشر على المواطنين والمقيمين على حد سواء حيث قال المواطن محمد بن عبدالله بن علي الحواج: إن اليوم العالمي للدفاع المدني كان هذا العام مختلفا كليا مشيرا إلى أن المواطنين والمقيمين شعروا على أرض الواقع بأهمية الدور الذي يقوم به رجال الدفاع المدني في التوعية.

وأضاف المهندس علي بن عبدالله أن أسلوب عرض كوارث الحوادث المختلفة كنماذج حية أوجد صدى لدى مجتمع المحافظة وفي المجالس الخاصة وبين محمد بن علي بن حسين الملا أن اليوم العالمي للدفاع المدني كان يمر كل عام دون أن تعلم بتوقيته أو مسماه، غير أن جميع المواطنين والمقيمين شعروا به واستفادوا منه مثمنا دور رجال الدفاع المدني في تطبيق العقوبات على مخالفي الأنظمة بالمحافظة ويرى ضياء بن حسن الفهيد أن وعي رجال الدفاع المدني وتفهمهم لدورهم في إيصال الرسالة للسلامة بشكل حضاري كان له الأثر الأكبر في نشر الوعي للسلامة العامة بين المواطنين والمقيمين.

ومن جانبه ثمن مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الأحساء المقدم محمد بن يحيى الزهراني ل(الجزيرة) تقدير الأهالي مؤكدا في الوقت نفسه أن ذلك جزء من واجب الإدارة في عملية التوعية حيث يبقى إيصال الرسالة والعمل على تطبيقها هو الهدف الذي ينشده رجل الدفاع المدني بشكل عام.. ويقول علي المطوع (بوحيدر) هذه أول مرة أشاهد رجال الدفاع المدني بالمحافظة وهم يقومون بتوزيع النشرات التوعوية في تقاطعات الطرق الرئيسة بالمحافظة وحتى في داخل الأحياء والحواري الشيء الذي أعجب الكثيرين وأعلمهم قيمة هذه المناسبة العالمية والاستفادة من ذلك.. أما الممرض حسين بن رضا بن محمد الطرفي فيقول تفاجأت عندما شاهدت عددا من أفراد وضباط رجال الدفاع المدني بالمحافظة وهم يقدمون الورود والزهور إلى بعض المصابين بقسم الحروق بمستشفى الملك فهد بالهفوف وهذه اللفتة لن تنسى بحق الرجال.

وأضاف الطالب منتظر بن محمد الكويتي قائلا: حضرت عددا من المحاضرات والندوات لهذه المناسبة والتحدث عن الأمن والسلامة في عمليات السلبية والإيجابية واستفدت كثيرا من النصائح والإرشادات التوعوية التي تهم الجميع سواء الصغير أو الكبير.

ويقول المواطن علي بن عبدالله بن عيسى البحراني: لقد أعجبني كثيرا معرض الدفاع المدني الذي أقيم في مجمع العثيم بالهفوف بالمحافظة واستمر لمدة أسبوع كامل وانبهرت من بعض الآليات والمعدات عن السلامة والأعمال التدريبية والجميع من المتسوقين يضطرون إلى الدخول في المعرض لمشاهدة بعض الأفلام الوثائقية والتوعوية لحماية الجميع من كل سوء في الحرائق.

أما الشاب محمد بن عبدالخالق القطان فيقول: لم أتوقع أن أرى هذا الازدحام في داخل المعرض سواء الفترة الصباحية أو المسائية لوجود عدد كبير من الأفراد وهم يؤدون واجبهم على أكمل وجه في الشرح والاستفسار عن الآليات والمعدات الموجودة داخل المعرض واندهشت من المسيرة التي تجوب شوارع المحافظة حاملة شعار المناسبة والتعرفة بهذا اليوم العالمي للمواطنين والمقيمين ويقومون بتوزيع النشرات والكتيبات على الجميع.. من جهته قال مساعد مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم وليد بن حمد الشهاب إن اختيار شعار العام الحالي الدفاع المدني وإجراءات السلامة.. جاء إيمانا بأهمية النشء والقصد منه ترسيخ مفاهيم الدفاع المدني وأصول السلامة لكافة شرائح المجتمع الأخرى من خلال اطلاعهم على المخاطر وكيفية تلافيها وأيضا لتنمية العلاقات بين الدفاع المدني والمجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد