Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
د. العوهلي: المشاريع التعليمية الجديدة تجسد اهتمام القيادة بالوطن والمواطن ومستقبل التعليم العالي

«الجزيرة» - خالد الحارثي

أكد وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي بأن تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- للمشاريع التعليمية بجامعتي الملك فهد والملك فيصل، ووضع حجر الأساس للمدينة الجامعية والمستشفى الجامعي بالدمام يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالتوسع في التعليم العالي حتى يصبح متاحاً لأبناء الوطن للإسهام في النهضة التنموية التي تنتظم جميع أنحاء المملكة.

وقال د. العوهلي في تصريح صحفي بمناسبة تدشين خادم الحرمين الشريفين لعدد من المشاريع التعليمة بالمنطقة الشرقية: إن هذه المشاريع ستسهم بفاعلية في دعم مسيرة التعليم بالمملكة، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية المنشودة والتي تعمل القيادة على تحقيقها حتى تصبح المملكة العربية السعودية في مصاف دول العالم الأول التي لم تتحقق نهضتها إلا عبر الاهتمام بالتعليم.

وأضاف: إن دعم الدولة للتعليم بصورة عامة والتعليم العالي خاصة أصبح من الأولويات التي تهتم بها الدولة وهو الأمر الذي سيمكن بإذن الله تعالى من استيعاب أكبر عدد من أبناء الوطن، وبالتالي تصبح لدينا مخرجات تعليمة مؤهلة يمكن لها أن تلبي حاجة السوق المتزايدة في ظل الطفرة الاقتصادية التي تشهدها بلادنا في كل المجالات، وتبعاً لذلك تتحقق أهداف ومقاصد البرامج الوطنية للسعودة عبر إحلال الكادر الوطني المؤهل بدلاً عن الوافدين.

وأوضح د. العوهلي أن هذه المشاريع التعليمية الجديدة وتأكيدات القيادة الرشيدة بمواصلة دعم التعليم العالي تلقي علينا واجبات إضافية سنبذل قصارى الجهد لتنفيذها حتى نكون عند حسن ظن القيادة بالإسهام في النهضة التعليمية الشاملة التي ستنقل بلادنا إلى ما تستحقه من تميز وريادة، مشيراً إلى العديد من الإنجازات والنجاحات التي تحققت في مجال التعليم العالي، مؤكداً أن هذه النجاحات لن تتوقف بإذن الله تعالى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد