Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
اختتام ملتقى مديري المكاتب الخارجية للندوة بجدة

جدة - فيصل المران

استفاد نحو 15 مديراً من مديري مكاتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالخارج من دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وعلم الإدارة وإعداد التقارير نظمتها لهم ندوة الشباب الإسلامي فرع منطقة مكة المكرمة في الفترة من 14 - 19 - 5 - 1429هـ بمقرها في جدة.

وقام بتقديم هذه الدورات وورش العمل التدريبية مدربون متخصصون من داخل المملكة وخارجها وذلك في إطار الملتقى الدوري الثاني لمديري المكاتب الخارجية الذي اختتم أعماله امس السبت 19 - 5 - 1429هـ والذي شهد عرض خطة الندوة الإستراتيجية ومناقشتها من قبل المشاركين ثم محاضرة علمية بعنوان (شباب بلا دعاة ولا رعاة) قدمها الدكتور عبد الحليم زيدان رئيس معهد برامج التنمية الحضارية بلبنان. وتدرب المشاركون أيضا على منهجية التخطيط الناجح في المنظمات وذلك من خلال دورةٍ قدمها الدكتور محمد صالح قفة من فريق العصر للاستشارات والتدريب حيث تضمنت مقدمة في علم الإدارة، والمهارات اللازمة للقيام بالعملية الإدارية، والتخطيط وأهميته في حياة الإنسان الناجح، وخطوات إعداد الخطة وتخطيط الأولويات.

كما نظِّمت للمشاركين ورشة عمل تدريبية متخصصة في إعداد خطط المكاتب وفي التخطيط الإستراتيجي قدمها الدكتور محمد عاشور والدكتور محمد قفة واستمرت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بمقر الندوة بجدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد