Al Jazirah NewsPaper Monday  26/05/2008 G Issue 13024
الأثنين 21 جمادى الأول 1429   العدد  13024
الجوازات تضبط عصابة تدير مكاتب وهمية لتأجير الخادمات بالرياض

الجزيرة - سعود الشيباني

تمكنت دوريات جوازات منطقة الرياض من القبض على عصابة تدير مكاتب تأجير خادمات وهمية بثلاثة منازل بالرياض، كما تم القبض على خادمة فلبينية سرقت ذهب زوجة كفيلها ولاذت بالفرار بعد قدومها بشهر إلى المملكة، كما تم القبض عند العصابة على (12) امرأة من عدة جنسيات يمارسن العمل بالمنازل.

وأكد قائد دوريات جوازات منطقة الرياض المقدم خالد المجاهد في تصريح ل(الجزيرة) أن فرق البحث والتحري رصدت قيام (4) أشخاص بتحويل ثلاثة منازل (الشميسي والعريجا والبديعة) إلى مكاتب تأجير النساء المخالِفات للعمل خادمات بالمنازل؛ حيث يتم توزيع أرقام أفراد العصابة على عدد من المحال التجارية وتأجير النساء للعمل بالمنازل مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين (1500 و2000) ريال حسب الجنسية واحترافية العمل، كما يأخذ من يقوم بالتأجير مبلغ (500) ريال عبارة عن أتعاب له. كذلك تم القبض على خادمة فلبينية هاربة من كفيلها بعد سلب ذهب زوجته، وقد تم تسليمها إلى الشرطة (مصدر البلاغ)؛ حيث لم يمضِ على التعميم سوى خمسة عشر يوماً.

وحذر المقدم المجاهد المواطنين والمقيمين من مخاطر تشغيل العمالة المخالفة، مؤكدا أن هناك مضار ومخاطر صحية واقتصادية وأمنية واجتماعية؛ حيث إن أغلب هذه العمالة تمارس سلب المنازل والهرب لعدم وجود وثائق رسمية تحكم السيطرة على المخالفين. مشيراً إلى أن مَن يرتكب ذلك سوف يطبق بحقه الغرامة المالية أو السجن أو هما معاً.

وأكد المقدم المجاهد أن دوريات الجوازات تستقبل البلاغات على الهاتف المجاني رقم (992) في حالة وجود مخالفين؛ حيث إن هناك فرقاً تختص بمتابعة البلاغات والتحري عن مصداقيتها والقبض على المخالفين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد