Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
تكتل سياسي جدير برئاسة الجعفري.. ومقتل 9 من الشرطة في كمين
كوشنير يصل بغداد لتجديد الدعم.. ويفتتح قنصلية فرنسا بأربيل

بغداد - الوكالات

بدأ وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أمس السبت زيارة إلى العراق تستغرق 48 تجدد فيها باريس التزامها تجاه هذا البلد الذي مزقته الحروب.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن هويته ان كوشنير وصل من عمان الى مدينة الناصرية جنوب بغداد حيث استقبله نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أن الزيارة تعكس تجديد الالتزام السياسي لفرانسا مع التقدير للعراق وشعبه.

ويفتتح برنار كوشنير اليوم الأحد القنصلية الفرنسية في مدينة أربيل مركز إقليم كردستان العراق بحضور رئيس حكومة الإقليم (نيجير فان البارزاني).

وفيما تشهد العراق هذه الأيام تعدداً في التشكيلات السايسة فقد أعلن ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء العراقي السابق في بغداد أمس السبت عن تشكيل تكتل جديد برئاسته باسم (تيار الإصلاح) يضم عدداً من الشخصيات من مختلف الاحزاب والكتل السياسية العراقية.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي في بغداد أمس (تم اليوم الإعلان عن تشكيل (تيار الإصلاح) برئاستي وبمشاركة شخصيات من مختلف الكتل والأحزاب بهدف نبذ الطائفية والمحاصصة ومحاربة المليشيات ومن أجل بناء الطاقات الشبابية الواعدة).

ميدانيا.. قتل تسعة شرطيين عراقيين على الأقل بينهم ضابط كبير مساء أمس السبت في هجوم انتحاري على حاجز للشرطة في هيت غرب العراق حسبما أفاد مصدر في الإدارة المحلية.

وقال قائمقام المدينة الشيخ حكمت جبير لوكالة فرانس برس إن انتحاريا فجر سترة متفجرات كان يرتديها عند حاجز للشرطة في مدينة هيت (170 كلم غرب بغداد) في محافظة الأنبار.

وفي بغداد اعتقلت قوات عراقية خاصة قياديين بارزين للجماعات الخاصة في عملية جرت في بغداد الخميس فضلا عن احتفاظها بسبعة أشخاص آخرين.

وقال الجيش الأمريكي في بيان أمس أن الشخصين المعتقلين مسؤولين عن عمليات اختطاف وتعذيب وقتل قاما بها العام الماضي.

وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي في بيان مقتضب أمس السبت وفاة أحد جنود مشاة البحرية المارينز يعمل ضمن فرقة القوة متعددة الجنسيات غرب نتيجة حادث غير قتالي أمس الجمعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد