Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
أخـبـار عـالـمـيـة

* قال حاكم إقليم ننكرهار أمس السبت إن مهاجماً انتحارياً فجّر سيارة ملغومة فقتل جندياً أجنبياً وأصاب ستة آخرين، من بينهم ثلاثة مدنيين، في الإقليم الواقع في شرق أفغانستان.

* أعلنت إيطاليا حالة الطوارئ في شمال غرب البلاد الجمعة الماضية بعد أن تسبب هطول غزير للأمطار في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية قتلت ثلاثة أشخاص على الأقل وهددت المحاصيل الزراعية.

* قُتل خمسة أشخاص على الأقل أمس الأول الجمعة حين خرجت طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية لأمريكا الوسطى عن المدرج لدى هبوطها في مطار عاصمة تيغوسيغالبا، على ما أفادت الصحف المحلية.

* وضع الرئيس الأمريكي جورج بوش حزب العمال الكردستاني ومنظمة (ندراغيتا) الإجرامية الإيطالية تحت سطوة القانون الأمريكي الذي يعاقب مهربي المخدرات الدوليين، كما أعلن البيت الأبيض.

* أعلن رئيس الوزراء التايلاندي ساماك سوندارافيج أمس السبت أنه سيقمع الاحتجاجات المتصاعدة ضد الحكومة، حيث أشعلت تلك الاحتجاجات مخاوف حدوث انقلاب عسكري.

* قال وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي أمس السبت إن كندا سترسل طائرات هليكوبتر وطائرات بلا طيار إلى أفغانستان لزيادة مراقبة الطرق في الوقت الذي تزيد فيه حركة طالبان هجماتها رغم قوة كبيرة تابعة لحلف شمال الأطلسي منتشرة في البلاد.

* أدى انهيار رافعة الجمعة الماضية في نيويورك إلى مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما جروحه خطرة، وذلك بعد حادث مماثل في آذار - مارس أوقع سبعة قتلى؛ الأمر الذي أثار غضب سكان نيويورك وأحرج بلدية المدينة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد