Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
بحث مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية
اجتماع وزاري عربي قريباً لتقييم عملية السلام

القاهرة - واس

يجري الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اتصالات مع وزراء الخارجية العرب لتحديد موعد للاجتماع التقيمي لمراجعة عملية السلام. وقال رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية هشام يوسف في تصريح له أمس إن الأمين العام للجامعة بدأ مشاروات فعلية خلال الزيارات واللقاءات التي جرت خلال الفترة الماضية خاصة خلال زيارته للدوحة وبيروت والمنامة واستكهولم.. مشيراً إلى أن هذا الاجتماع من المتوقع عقده خلال الأسابيع المقبلة. وأوضح أن هذه المشاروات مستمرة خلال الفترة الراهنة والمقبلة وتركز على مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والتحرك العربي في المرحلة المقبلة. ونفي يوسف ما تردد بشأن أن يكون اتجاه الاجتماع إلى سحب مبادرة السلام العربية..

مؤكدا أن وزراء العرب سيستمعون إلى تقرير من الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول تقييمه لسير المفاوضات وتوقعاته بالنسبة لها والمطلوب تقديمه عربياً لمساندة فلسطين وارتباط هذه المفاوضات بتطورات الأوضاع الداخلية في إسرائيل. وحول طرح المسار السورى على الاجتماع لم يستبعد يوسف هذا الطرح..

وقال إنه احتمال قائم وسيتم الاستماع إلى ما إذا كان هناك متطلبات سورية في هذا الشأن.. منوهاً بأن المسألة ستعتمد على ما سيتم الاستماع إليه. وعن الجهود المبذولة لتنقية الأجواء العربية قال يوسف إن هذا الموضوع رئيسي ويأتي تنفيذاً لقرار قمة دمشق خاصة وأن الأمين العام للجامعة يقوم بالتعامل مع الخلافات ولكن بعيداً عن الضجيج الإعلامي إلى جانب جهود أخرى تقوم بها عدد من الدول العربية لتحقيق هذا الهدف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد